السبت 24 فبراير 2024 09:17 صـ 14 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة إماراتية: عودة وشيكة للحرب في اليمن.. والحوثيون يحصلون على ‘‘فرصة ذهبية’’ الهندي الذي سرق ثورة الشعب الفارسي درجات الحرارة المتوقعة في عموم المحافظات اليمنية حقائق صادمة عن طريق (صنعاء-صرواح-مأرب) الذي أعلن الحوثيون فتحه ردا على إعلان العرادة فتح الرئيسي فرضة نهم مصادر عسكرية تكشف عن قرارات واجراءت وشيكة لقيادة الشرعية ”مفاجآتهم لا تنتهي”.. أحد كبار مسؤولي الدفاع الأمريكية: الحوثيون يواصلون مفاجأتنا ولا نعلم ماذا لديهم! كيف أثرت الهجمات الحوثية على موانئ الاحتلال الإسرائيلي؟.. مصادر اسرائيلية تكشف المستور معلومات جديدة عن الهجوم الحوثي على السفينة البريطانية.. بيان أمريكي عن أضرار جسيمة وكارثة بيئية بعد تسرب النفط الحكم بالسجن 8 سنوات على ”رئيس دولة عربية” سابق ومذكرة رسمية بالقبض عليه مبابي على أبواب ريال مدريد مقترح حوثي جديد لفتح طريق مأرب - نهم - صنعاء بعد إعلان العرادة و”محمد الحوثي” يدس السم في العسل! ‏شاهد : ردة فعل طفلة من غزة بعد رؤية الخبز لأول مرة منذ 130 يوما

مباراة حاسمة تنتظر اليمن بعد ساعات.. تعرف على تاريخ المواجهات بين المنتخب الوطني والفلسطيني

يواجه المنتخب اليمني الأول لكرة القدم، اليوم السبت، المنتخب فلسطيني، في الجولة الثانية من المجموعة الثانية من تصفيات كأس آسيا 2023.

ويخوض المنتخب اليمني اللقاء وفي جعبته نقطة واحدة من تعادل مع الفلبين، بينما المنتخب الفلسطيني يتصدر المجموعة بثلاث نقاط من فوزه على منغوليا.

وتاريخا، تواجه المنتخب اليمني مع المنتخب الفلسطين، في ست مباريات رسمية، مباراتين وديتين انتهت بفوز واحد لكل منتخب بهدف واحد.

ففي المباريات الرسمية، حقق المنتخب الفلسطيني أربعة انتصارات، وسجل 8 أهداف في مرمى المنتخب اليمني. فيما سجل المنتخب اليمني، خمسة أهداف في مرمى نظيره الفلسطيني وحقق انتصارين، ولم تنتهى أي مباراة بين اليمن وفلسطين بالتعادل.

وفي وقت سابق، قال مدرب المنتخب اليمني عادل عمروش، إن "مباراة الغد ليست سهلة، وهدفنا الفوز"، بحسب موقع الاتحاد اليمني لكرة القدم.

وأكد عمروش في الموتمر الصحفي لمباراة المنتخب أمام فلسطين غداً السبت، أنه لايوجد مدرب يلعب من أجل نقطة، و أرضية الملعب ستحدد من يستحق.

ولفت إلى أن تغير الجو واحتمالية هطول الامطار في مباراة الغد لن يعيقنا.. وعلينا اللعب تحت أي ظرف وتقديم ماعلينا.

وأضاف: أنا في حالة تجديد للمنتخب، واتيح الفرصة للاعبين الاكثر جاهزية والذين يثبتون أنهم الافضل لتمثيل اليمن.

وتستضيف دولة منغوليا مباريات المجموعة الثانية من تصفيات كأس آسيا 2023، منتخب اليمن تعادل في الجولة الأولى بدون أهداف مع منتخب الفلبين، في حين فاز المنتخب الفلسطيني على منغوليا بهدف دون رد، منحه تصدر تلك المجموعة.

الجدير بالذكر، أن نظام تصفيات كأس آسيا 2023 المرحلة الأخيرة التي تضم 24 منتخبا وضعتهم القرعة في 6 مجموعات، هو أن يتأهل 11 منتخبًا منهم للنهائيات، وهم أبطال المجموعات، مع أفضل 5 منتخبات من أصحاب المركز الثاني.