المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 06:22 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء عاجل: هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة استعدوا جيدًا.. أمطار غزيرة على 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات مهمة هل كانت تعلم بتوقيت الهجوم ؟.. شاهد ماذا فعلت هذه المرأة خلف ”ترامب” أثناء محاولة اغتياله! برلماني إصلاحي يوجه رسالة لمحافظ البنك المركزي ‘‘المعبقي’’: ‘‘ننتظر تقديم استقالتك’’ المبعوثون الأمميون حماة الانقلاب الحوثي وصول مسؤولة أممية إلى محافظة الحديدة اندلاع حريق غامض في أحد البنوك بعدن

إيران توجه رسالة للأمم المتحدة بشأن اليمن.. وتعلن عن الشرط الوحيد لإنهاء الحرب

حجة الاسلام محمد رضا ميرتاج الديني
حجة الاسلام محمد رضا ميرتاج الديني

وجهت إيران رسالة إلى الأمم المتحدة بشأن الهدنة في اليمن، وكشفت عن الشرط الوحيد لإنهاء الحرب.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، أن رئيس لجنة ما يسمى شؤون اليمن في مجلس الشورى الاسلامي حجة الاسلام محمد رضا ميرتاج الديني، أوصى الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في شؤون اليمن بمتابعة الهدنة المستدامة في اليمن ووضع السبل الكفيلة بالتوصل الى الحل السياسي فيه على جدول اعماله.

وأضاف المسؤول الإيراني: اليوم يعتقد جميع الخبراء بان تسوية الازمة في اليمن تتحقق من خلال مشاركة الجماعات السياسية فيه.

وأكد على ضرورة أن تشمل الهدنة وقف الهجمات العسكرية بشكل كامل من البحر والبر والجو بعيدا عن خرق الهدنة من قبل (التحالف) بحسب زعمة.

وتابع المسؤول الإيراني في رسالته، أن الشعب اليمني يدافع عن ارضه امام المعتدين لذلك ان هذا الدفاع يمثل حقا مشروعا لهم.