المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 05:51 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء عاجل: هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة استعدوا جيدًا.. أمطار غزيرة على 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات مهمة هل كانت تعلم بتوقيت الهجوم ؟.. شاهد ماذا فعلت هذه المرأة خلف ”ترامب” أثناء محاولة اغتياله! برلماني إصلاحي يوجه رسالة لمحافظ البنك المركزي ‘‘المعبقي’’: ‘‘ننتظر تقديم استقالتك’’ المبعوثون الأمميون حماة الانقلاب الحوثي وصول مسؤولة أممية إلى محافظة الحديدة اندلاع حريق غامض في أحد البنوك بعدن أقوى تحرك عسكري حوثي ردًا على قرارات البنك المركزي.. واستعدادات لمعركة فاصلة في محافظتين إعلان هام لـ ‘‘بنك الكريمي’’ بعد إغلاق فروعه في مناطق سيطرة الشرعية

لأول مرة منذ بدء الهدنة.. الجيش يعلن أعلى حصيلة للإصابات في صفوفه إثر هجمات عسكرية لمليشيا الحوثي

أعلن الجيش الوطني، مساء اليوم الأربعاء، أعلى حصيلة للإصابات في صفوفه خلال ساعات منذ بدء الهدنة الأممة وحتى اليوم، وذلك جراء هجمات عسكرية للمليشيات الحوثية.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن 21 جندياً من أبطال الجيش الوطني أصيبوا برصاص القنّاصة الحوثية وبطائرات مسيّرة مفخخة وقذائف مدفعية للمليشيات، خلال اليومين الماضيين فقط، وهذه أعلى حصيلة يسجلها الجيش لعدد الإصابات في صفوفه منذ بدء الهدنة.

وأكد أن مليشيا الحوثي الإنقلابية ارتكبت، 170 خرقاً للهدنة الأممية خلال يومي الأثنين والثلاثاء في جبهات القتال بمحافظات مارب وحجة والحديدة وتعز والضالع.

وبحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة، فقد توزّعت خروقات مليشيا الحوثي بين 47 خرقاً في جبهات محور تعز، و43 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و37 خرقاً في محور حجة، و22 خرقًا في محور البرح غرب تعز، و19 خرقاً في جبهات القتال جنوب وغرب مارب، وخرقان في جبهة مريس بمحور الضالع.

وأوضح أن الخروقات تنوّعت بين محاولات تسلل، وإطلاق نار مباشر بالأسلحة الثقيلة والمتوسّطة، واستحداث مواقع وشق طرقات ونشر عيارات ومدفعية. إضافة إلى استقدام تعزيزات بشرية وعتاد قتالي بينها دبابات، وكذا نشر طيران استطلاعي مسيّر في مختلف الجبهات.