المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 03:49 صـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الأرجنتين تُحافظ على صدارة تصنيف الفيفا بعد تتويجها بكوبا أميركا، بينما تُحقق إسبانيا قفزة كبيرة! ”مطاردة مثيرة في شبوة: القبائل اليمنية تسقط قاتلًا إفريقيًا قبل هروبه لمناطق الحوثي” ”صفقة غامضة في زمن الأزمات!”...عمارة ضخمة في عدن معروضة للبيع بملايين الدولارات تثير جدلا واسعا تلاعب أم أزمة حقيقية؟ بنك في عدن يرفض تسليم الودائع للمواطنين! عقب طرده من قبل قوات الانتقالي.. عودة قائد بارز الى ابين حوثيون يزرعون الموت في اليمن.. لغم يقتل رجلاً ويحول جسده إلى أشلاء في تركيا.. ”طبخة” لإجراء تعديلات بمجلس القيادة الرئاسي بحضور قيادات بارزة ”محسوبة على الشرعية” وطرح بديل يثير الغضب ضربة قوية لتجارة الحوثيين: ضبط صيد حوثي كبير في حضرموت! الموت يتربص اليمنيين من السماء: صواعق رعدية تُخطف أرواح 3 أشخاص خلال 3 أيام اخرهم في صنعاء! صرخات امراة مختطفة تتحوّل إلى موت تحت التعذيب.. الحوثيون يواصلون إرهاب الشعب اليمني!” إنقاذ بطولي من الموت المحتم! خفر السواحل ينتشلون شخصين من براثن الغرق في موسم نجم البلدة. عبدالملك الحوثي يترجى ويتوسل السعودية لإنقاذه

”الانتقالي”: نحن اليوم أكثر قوة ونعمل بهدوء وحكمة لإنهاء الإنقلاب في صنعاء

اجتماع دوري للمجلس الانتقالي الجنوبي (أرشيفية)
اجتماع دوري للمجلس الانتقالي الجنوبي (أرشيفية)


أكد المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، أنه دخل تحالفاً بهدف تحرير الأرض وحماية أمنه.
وأوضح فضل محمد الجعدي، الأمين العام للمجلس، في اجتماعه الدوري، بأن "المعركة اليوم سياسية، واقتصادية، وخدمية ونرّكز على تحقيق القضايا الخدمية للناس، وأن الزوبعة الإعلامية الحاصلة الآن لا تهمنا".
وأضاف: "إذا أردنا التقدم إلى الأمام فعلينا أن نضع الأمور في نصابها بعيداً عن المكايدات السياسية على حساب قضيتنا، فنحن شركاء في تحالف لإنهاء الانقلاب الحاصل في صنعاء".
وتابع قائلا: "نعمل بهدوء وحكمة فنحن اليوم أكثر قوة وإرادة وعزيمة وإيماناً بالقضية، وما حصل في 2015 خير دليل، فقد انتصرنا فيه بالسلاح الشخصي والإرادة والإيمان بالقضية".
وأردف: "إن السعي لإحياء روح المسؤولية هو الأولى لتوفير الوقت والجهد".
يأتي ذلك بالتزامن مع استمرار خروقات مليشيا الحوثي بمحافظات الضالع والحديدة ومارب.