المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 07:23 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن قيادة القوات المسلحة اليمنية في مأرب تؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور رئيس هيئة الأركان (صور) أعجوبة مذهلة .. مغترب يمني يعود للحياة بعد اعلان وفاته رسميا حدث ما كان يخشاه عبدالملك الحوثي من فتح طريق الحوبان في تعز.. هل تعيد المليشيات إطباق الحصار؟ ثلاث حالات انتحار في صنعاء عشية أول أيام عيد الأضحى بينهم طفل نتيجة للظروف المعيشية المشاط” و”الغماري” وقيادات حوثية يؤدون صلاة العيد في أكبر مركز لغسيل أدمغة الأطفال بصنعاء ”صور” الرئيس العليمي يؤدي صلاة عيد الأضحى مع جموع المصلين ويستقبل المواطنين في عدن فاجعة: وفاة 14 حاجا أردنيا وفقدان 17 آخرين في المشاعر المقدسة وإعلان رسمي بشأنهم بقرة تقتحم ساحة صلاة عيد الأضحى في مسجد بدولة عربية.. شاهد ردة فعل المصلين ابنة ‘‘محمد قحطان’’ تتحدث عن والدها المختطف: سيصبح العيد عيدين!

المبعوث الأمريكي إلى اليمن يجدد التزام واشنطن بإنهاء الحرب ويوجه طلب خاص لجماعة الحوثي

تيموثي ليندركينغ
تيموثي ليندركينغ

أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيموثي ليندركينغ، مساء اليوم الثلاثاء، على أن "اليمن لا يزال أولوية للولايات المتحدة ونحن ملتزمون بإنهاء الصراع هناك"؛ حد تعبيره.
وقال ليندركينغ في إحاطة تابعها " المشهد اليمني "، أنه يجب خلق مزيد من الفرص لجمع الأطراف اليمنية للجلوس سوية من أجل مستقبل اليمن.
وأضاف: نطالب جماعة الحوثي بالإفراج عن الموظفين الأمريكيين المحتجزين في صنعاء.
وتابع: نخشى أن يتسبب استمرار إهمال ملف الناقلة صافر لتلوث مياه البحر الأحمر.
وأردف: نحتاج 80 مليون دولار لنقل النفط من الناقلة صافر إلى مكان آمن.
وأشار إلى أن اليمنيين يشعرون بنتائج ملموسة للهدنة ونحن بحاجة لمزيد من العمل من أجل اليمن.
وكانت الخارجية الأمريكية أكدت أن إدارة الرئيس بايدن تركز على التوصل لتسوية في اليمن تُنهي الحرب.