المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 06:48 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء عاجل: هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة استعدوا جيدًا.. أمطار غزيرة على 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات مهمة هل كانت تعلم بتوقيت الهجوم ؟.. شاهد ماذا فعلت هذه المرأة خلف ”ترامب” أثناء محاولة اغتياله! برلماني إصلاحي يوجه رسالة لمحافظ البنك المركزي ‘‘المعبقي’’: ‘‘ننتظر تقديم استقالتك’’ المبعوثون الأمميون حماة الانقلاب الحوثي وصول مسؤولة أممية إلى محافظة الحديدة

حكم قضائي يلزم مستشفى بدفع 19 دية و50 مليون ريال بسبب خطأ طبي أدخل مدير ‘‘سبأفون’’ في غيبوبة منذ 6 سنوات

أصدرت محكمة غرب إب حكمها في قضية الميت سريريا ماجد العنسي مدير شركة سبافون، بسبب خطأ طبي إرتكبه مستشفى المنار بمحافظة إب.

وقالت مصادر مقربة من أسرة الضحية إن المحكمة حكمت بإلزام المتسببين بالخطأ الطبي عبدالرقيب سمنان ومحمد درهم سيف بدفع تسعة عشر دية خطأ لأسرة ماجد بما مجموعها 30 مليون وأربعمائة ألف ريال والسجن لمدة عام مع إيقاف التنفيذ.

وألزمت المحكمة، مستشفى المنار بدفع 50 مليون ريال تعويض لأسرة الضحية، ودفع مليوني ريال أغرام التقاضي.

وأدانت المحكمة مدير المستشفى السابق ابراهيم محروس وتغريمه 100 ألف ريال تدفع إلى خزينة الدولة.

كما ألزمت محكمة غرب إب المستشفى بمتابعة علاج المجني عليه، وإعالة أسرته بواقع 250 ألف ريال كمرتب شهري، بحسب المصادر.

وبدأت مأساة العنسي يوم 27/9/2017 عندما توجه على قدميه صحيحآ إلى مستشفى المنار في محافظة إب للعلاج بموجب التأمين الطبي بين المستشفى وشركة سبأفون حيث كان يعاني من أعراض طبيعية عادية.. وتم ضرب إبرة وريد حسب قولهم واعترافهم (بالغلط) وتسببت للعنسي بالدخول في غيبوبة وتوقف الدماغ وتدهورت حالته الصحية.