الإثنين 15 أبريل 2024 05:07 صـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل صيام الست من شوال كل إثنين وخميس له نفس ثواب صومها متتابعة؟ ”مش قدنتم سادة عتدعسوا الناس”.. فيديو ناري لشاب يمني بعدما اعتدى ”المتوكل” بحماية ”الكحلاني” في إب وأطلقوا النار على سيارته أثناء إسعافه... خبير استراتيجي يحذر من خطط إيران لنقل الحرب إلى دول الخليج وتوسيع نفوذها في المنطقة فضيحة جديدة تهز قناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي الجنوبي (صورة) عاجل: صحيفة أمريكية تكشف موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني بلومبيرغ الامريكية: ”إذلال كبير لإيران”.. جميع مقذوفاتها أسقطت الرد الإيراني .. فشل ذريع أم رسالة رادعة؟ في اليوم 191 لحرب الإبادة على غزة.. 33729 شهيدًا و76371 جريحا وطبيب يروي ما شاهده بغزة مقتل رجل برصاص أقاربه في تعز بسبب خلاف على أرض(صورة) ”بدرية الحوثي”.. ناشطة حوثية مع ”نتنياهو” تثير الجدل: ”أحبك يا إسرائيل”! انفجار كبير يهز عدن ويخلف قتيل وجريح عاجل: مسؤول أمريكي يكشف الأضرار الحقيقية التي أخفتها إسرائيل بعد الهجوم الإيراني

تمرد عسكري على مليشيا الحوثي.. واندلاع معارك وسقوط قتلى وجرحى والمليشيات تدفع بقوات جديدة لحسم الموقف


قالت مصادر محلية وإعلامية، إن اشتباكات عنيفة اندلعت في صفوف قوات مليشيا الحوثي الإنقلابية، بمحافظة تعز (جنوب غرب اليمن).

وبحسب المصادر، فإن الاشتباكات اندلعت عقب تمرد (انقلاب) جناح في مليشيا الحوثي الانقلابية بمحافظة تعز ورفضه تنفيذ أوامر المليشيات القادمة من العاصمة صنعاء.

وأوضحت المصادر، إن الاشتباكات اندلعت بين عناصر المليشيات الحوثية التي تتمركز في مواقع عسكرية في مناطق "الستين والكحول والزانخ"، شمال تعز.

وأكدت المصادر، أن الاشتباكات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر المليشيات الحوثية، من بينهم مصرع القيادي المدعو "فيصل رسام"، مع اثنين من مرافقيه.

ووسط تمرد جميع العناصر الحوثية المتصارعة في تعز، ورفضها لأوامر قيادات المليشيات، دفعت مليشيا الحوثي الإنقلابية بقوات عسكرية من صنعاء إلى تعز لإنهاء التمرد.

وأكد شهود عيان، مرور شاحنات عسكرية للحوثيين بمنطقة "النجد الأحمر" بمحافظة إب وسط اليمن، في طريقها باتجاه تعز.

ويأتي ذلك بالتزامن مع استمرار توتر الأوضاع بين عناصر المليشيات الحوثية في تعز مع تحشيد كبير للمقاتلين، في ظل صراعات نفوذ ومصالح تعصف بالمليشيا الحوثية.