السبت 13 أبريل 2024 09:55 مـ 4 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تجاهل ”بن مبارك” لقضية المعلمين في حضرموت يثير امتعاضاً واسعاً عاجل: الإعلان عن ساعة الصفر للرد الإيراني على اسرائيل واستنفار شامل في مدن الاحتلال عام يمر على جريمة تصفية الشيخ الباني: لا عدالة حتى الآن وفاة الفنانة المصرية شيرين سيف النصر مكالمة هاتفية مثيرة بين قيادي حوثي بصنعاء وشيخ يمني بمارب يدعوه للعودة إلى حضن الحوثي وهكذا جاءه الرد المفاجئ ”فيديو” تعرض مواطنين للمرض ونقلهم إلى مستشفيات عدن بعد مضغهم القات الهرري... إليك الحقيقة أول تعليق بريطاني على استيلاء إيران على سفينة شحن إسرائيلية في مضيق هرمز شاهد فيديو الحريق الهائل الذي التهم عدة محلات بصنعاء القديمة حادث تصادم مروع على خط صنعاء - الحديدة يودي بحياة مواطن وإصابة 14 آخرين بجروح خطيرة ”شاهد” صحفي يكشف الأمر الصادم..الحوثيون هم من اضرم النار في ”سوق الحلقة” من جوار قبر مؤسس الجماعة.. الحوثي: ”الحرب الأمريكية فقاعة غير مضرة” ”الخطة الإيرانية” تُنفذ في البيضاء: تصفية قيادات حوثية فاشلة!

تزييف كامل لحقيقة الوضع في اليمن.. الحكومة اليمنية ترد على البيان الموجه للكونجرس الامريكي

قالت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، مساء اليوم الخميس، إن البيان الصادر عن عدد من المنظمات والموجه للكونجرس الامريكي تزييف كامل لحقيقة الوضع في اليمن.

وقال وزير الإعلام والسياحة والثقافة معمر الإيراني، إن البيان المغلوط لم يشير إلى مسئولية مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران عن تفجير الحرب بانقلابها على الشرعية الدستورية، والاجماع الوطني المتمثل بمخرجات مؤتمر الحوار الذي شاركت مختلف الاطراف بمن فيهم الحوثيين.

وأكد في سلسلة تغريدات رصدها "المشهد اليمني"، أن البيان يتجاهل دور النظام الايراني والحرس الثوري "المعلن" في تفجير الاوضاع في اليمن، وكل ما خلفته هذه الحرب من مآسي،عبر انشاء مليشيا الحوثي ودعمها بالاسلحة والخبراء، وإدارة حرب بالوكالة، واستهداف اقلاق امن واستقرار المنطقة،وتهديد خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب.

وبحسب الإرياني، فإن البيان غض الطرف عن اعمال القتل الممنهج،والجرائم والانتهاكات المروعة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي بحق اليمنيين، والتي راح ضحيتها مئات الآلاف بين قتلى وجرحى ومخفيين قسريا ومهجرين، وطالت مواطنين وموظفي السفارة الامريكية، ومسئوليتها المباشرة عن المأساة الإنسانية التي خلفها الانقلاب.

وأكد الوزير اليمني، أن تدخل تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية جاء استجابة لطلب دستوري من الرئيس اليمني، وأن هذا الاسناد حال دون احكام الحرس الثوري سيطرته على الجغرافيا اليمنية،وتحويله الى منصة لنشر الفوضى والارهاب،واستهداف السفن التجارية وزعزعة الامن والسلم الإقليمي والدولي.