الخميس 30 نوفمبر 2023 10:15 صـ 17 جمادى أول 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انهيار كارثي للريال اليمني .. وصعود جنوني متسارع للعملات الأجنبية نوفمبر منجز تاريخي ومسار وطني شاهد بالفيديو .. أمريكي يعتدي على امرأة يمنية ويضربها بعنف بسبب حملها علم فلسطين .. وهكذا كان مصيره غالبيتهم أطفال .. مقتل وإصابة 6 مواطنين في انفجارين منفصلين تسببت بهما مليشيا الحوثي ضربة استباقية للمليشيات الحوثية تفشل حلمها في السيطرة على مواقع مهمة.. وبيان عسكري للجيش وفاة وزير الخارجية الأمريكي الأسبق عن 100 عام حزب الإصلاح يفتح النار على الحوثيين ويكشف عن الفضيحة واللعنة التي وضعتهم مع الصهاينة في كفة واحدة يوم الجلاء الحرية والإباء محمد علي الحوثي يوجه مليشيات جماعته بنقل ”خبراتها الواسعة” إلى ”كتائب القسام”!!.. وسيل من السخرية تغييرات حكومية مرتقبة وتسليم حقائب وزارية لشخصيات حضرمية بعد إعلان رئاسة مجلس حضرموت الوطني دراسة بحثية: استمرار حالة ”اللاّ حرب واللاّ سلم” في اليمن سيكون لها تبعات خطيرة على الوضع الاقتصادي بينها اليمن.. ”إسرائيل اليوم” تكشف عن ”خطة أمريكية” لتهجير سكان غزة إلى 3 دول عربية!

قال إن ”أبناء المحافظة هم أصحاب الطلقة الأولى”.. ”طارق صالح” يصدر توجيه جديد بشأن طرقات تعز

طارق صالح خلال لقائه بمحافظ تعز نبيل شمسان
طارق صالح خلال لقائه بمحافظ تعز نبيل شمسان

وجه نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني العميد الركن طارق محمد صالح، اليوم الأحد، قيادة السلطة المحلية ببذل مزيداً من الجهود وحشد الطاقات والامكانيات لتحسين مستوى الخدمات في المحافظة في مختلف الجوانب.
وقال خلال لقائه بمحافظ محافظة تعز نبيل شمسان، إن "أبناء تعز هم أصحاب الطلقة الأولى في وجه المشروع الإيراني وأدواته المليشيا الحوثية".
وأشاد بالمواقف المشرفة لأبناء المحافظة في التصدي للمشروع التوسعي الايراني عبر المليشيا الحوثية.
واستمع صالح، من المحافظ شمسان إلى المعاناة الإنسانية في ظل الحصار الذي تفرضه المليشيا الحوثية، واستمرارها في خلق العقبات والعراقيل أمام كل الحلول الرامية لفتح الطرق والمعابر والسماح بتنقل المواطنين وتخفيف المعاناة الانسانية عن أبناء المحافظة.
وناقش الاجتماع خارطة مفصلة بالخطوط والطرقات الرئيسية في المدينة والتي لابد من فتحها دون تلكؤ من قبل مليشيا الحوثي في حال ذهبت المفاوضات نحو تمديد الهدنة، وهي الطرق التي كانت مفتوحة قبل العام 2015، ومحاولات المليشيا الحوثية الالتفاف على تعهداتها بفتح طرق فرعية في تنصل واضح من التزاماتها.
يأتي ذلك بالتزامن مع وصول المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، في وقت سابق، إلى العاصمة المؤقتة عدن لاستكمال مفاوضات فتح طرق تعز والمحافظات الأخرى.