المشهد اليمني
الأحد 21 يوليو 2024 10:12 صـ 15 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مأساة فلسطين لتبييض المليشيات الإيرانية انهيار كارثي للريال اليمني أمام العملات الأجنبية.. الريال السعودي يكسر حاجز 500 وهذا سعر الدولار الجيش الأمريكي يعلن عن ضربة جديدة ضد الحوثيين وإحباط تهديد وشيك يستهدف الولايات المتحدة إعلان عسكري حوثي بشأن عمليتين عسكريتين ردًا على قصف ميناء الحديدة أول رد حوثي على قصف ميناء الحديدة.. وإعلان للجيش الإسرائيلي لماذا اختارت إسرائيل ‘‘ميناء الحديدة’’ ومخازن النفط بدلًا من صنعاء وصعدة؟ محلل سياسي يجيب الهاشمية.. التقديس والاحتلال الناعم للمسلمين (الحلقة الثالثة) درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الأحد تقرير دولي صادم .. ربع سكان هذه الدولة العربية مجانين بيان الحراك التهامي السلمي والمقاومة التهامية بشأن الاستهداف السافر للكيان الاسرائيلي للحديدة والمنشآت المدنية مصادر تكشف عن السيناريو المرجح للرد الإسرائيلي على أي هجمات حوثية جديدة بعد قصف خزانات النفط بالحديدة ..الحوثيون يوقفون عدد من محطات البترول عن العمل تمهيدا لتفعيل السوق السوداء

جماعة الحوثي تجبر رجال القبائل في ذمار على دفع مرتبات قتلاهم في صنعاء


أجبرت المليشيا الحوثية عددا من رجال القبائل في محافظة ذمار وسط اليمن على دفع مرتبات قتلى المليشيا الساكنين في العاصمة صنعاء .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني أن الحوثيين اجبروا أهالي منطقة بني قشيب بجبل الشرق في مديرية آنس بمحافظة ذمار على دفع مرتبات قتلى المليشيا الحوثية الذين ترجع أصولهم إلى بني قشيب لكنهم يسكنوا في للعاصمة صنعاء .
وأضافت المصادر أن هذه الخطوة تأتي بعد تنصل المليشيا الحوثية عن دفع مرتبات قتلاهم والذين تجاوزت أعدادهم عن 250 ألف بما فيهم قتلى المليشيا خلال الحروب الست التي نفذتها المليشيا الحوثية ضد الحكومة اليمنية خلال الفترة 2004 - 2009م بعد عجز المليشيا عن دفعها شهريا ماجعلهم يصرفوا لهم نصف راتب فقط كل سته شهور .
وأكدت المصادر أن الحوثيين يحاولوا تحميل المجتمع أعباء حربهم من خلال إرغام كل منطقة بدفع رواتب قتلى المليشيا الحوثية على جميع أبناء المنطقة من خلال "الغرم القبلي " كما عملت في جبل الشرق بذمار بعد قيام المليشيا الحوثية بحصر قتلاها في صنعاء ثم الزام أهالي المنطقة بدفع مرتباتهم على كل ذكر يبلغ من العمر 15 وما فوق .
وهددت المليشيا الحوثية المتخلفين عن دفع مرتبات قتلاهم في جبل الشرق بمصادرة الأراضي الأوقاف وبيت المال وتأجيرها لآخرين مادفع الغالبية بالالتزام بدفع مرتبات قتلى المليشيا الحوثية .
هذا وتعد هذه خطوة أولى تحاول المليشيا الحوثية تجربتها في منطقة ثم فرضها على جميع المناطق الخاضعة لسيطرتها في حال سكوت المواطنين والذين سيتحملوا مرتبات قتلى وجرحى المليشيا الحوثية ثم إجبار رجال القبائل للتحرك للقتال في الجبهات .