المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 06:48 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء عاجل: هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة استعدوا جيدًا.. أمطار غزيرة على 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات مهمة هل كانت تعلم بتوقيت الهجوم ؟.. شاهد ماذا فعلت هذه المرأة خلف ”ترامب” أثناء محاولة اغتياله! برلماني إصلاحي يوجه رسالة لمحافظ البنك المركزي ‘‘المعبقي’’: ‘‘ننتظر تقديم استقالتك’’ المبعوثون الأمميون حماة الانقلاب الحوثي وصول مسؤولة أممية إلى محافظة الحديدة

عليمي اليمن

فتحي بن لزرق
فتحي بن لزرق


قبل عدة أيام تلقيت دعوة كريمة من الرئيس رشاد العليمي لزيارته في مقر إقامته بقصر معاشيق.
ومع حلول المساء كنت هناك .
رحب بي "الرجل" وتحدثنا عن كل شيء تقريباً وفيما كنت اظن ان اللقاء لن يتعدى دقائق قليلة الا انه امتد لثلاث ساعات كاملة.
بدأ الرجل متفائلاً يحذوه "الأمل".
كان كثير السؤال عن الشأن العام والناس والقضايا السياسية والاقتصادية وكان متواضعاً في سؤاله هذا ،وقلة من المسئولين من يسأل بهذه (الاريحية) ولا يبدي معرفته بكل شيء و يتظاهر بعلو شأنه.
ويشهد الله انني وجدت رجلاً غاية في التواضع والمسئولية وحسن التعامل والإدراك السياسي.
وأعترف انني ترددت في الكتابة عن هذا اللقاء لكي لايُحسب بإنه تلميع لرجل في مستهل خطواته او خلافه ولكنها شهادة لله أقولها فيما رأيته في هذا الرجل.
نسأل الله له التوفيق ولبلادنا حُسن المخرج والمآل .