الخميس 30 نوفمبر 2023 10:22 صـ 17 جمادى أول 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انهيار كارثي للريال اليمني .. وصعود جنوني متسارع للعملات الأجنبية نوفمبر منجز تاريخي ومسار وطني شاهد بالفيديو .. أمريكي يعتدي على امرأة يمنية ويضربها بعنف بسبب حملها علم فلسطين .. وهكذا كان مصيره غالبيتهم أطفال .. مقتل وإصابة 6 مواطنين في انفجارين منفصلين تسببت بهما مليشيا الحوثي ضربة استباقية للمليشيات الحوثية تفشل حلمها في السيطرة على مواقع مهمة.. وبيان عسكري للجيش وفاة وزير الخارجية الأمريكي الأسبق عن 100 عام حزب الإصلاح يفتح النار على الحوثيين ويكشف عن الفضيحة واللعنة التي وضعتهم مع الصهاينة في كفة واحدة يوم الجلاء الحرية والإباء محمد علي الحوثي يوجه مليشيات جماعته بنقل ”خبراتها الواسعة” إلى ”كتائب القسام”!!.. وسيل من السخرية تغييرات حكومية مرتقبة وتسليم حقائب وزارية لشخصيات حضرمية بعد إعلان رئاسة مجلس حضرموت الوطني دراسة بحثية: استمرار حالة ”اللاّ حرب واللاّ سلم” في اليمن سيكون لها تبعات خطيرة على الوضع الاقتصادي بينها اليمن.. ”إسرائيل اليوم” تكشف عن ”خطة أمريكية” لتهجير سكان غزة إلى 3 دول عربية!

شباب الجمهورية في مارب

شباب يتقد حيوية ونشاط طموح ، منهم من جمع بين طلب العلم و المقاومة ومنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر .

يعيش الشباب في حيوية مفعمة بالحرية ، ترى كثيرا منهم يبدعون يتألقون كل في مجال تخصصه ومايراه مناسبا لقدراته وميوله ومتلائما مع طموحه ورغباته.

لدى الجمهورية في مارب ( خامة) شباب قادرون على التشكل والإعداد والتأهيل لمايخدم الدولة والأمة والملة لو أحسنت الدولة إليهم ومنحتهم جزءا من اهتماماتها وإمكاناتها المهدورة فيما لا ينفع بل معظمه فيما يضر .

قليل من أولئك الشباب من يتفلتون ويتخلفون عن الغاية التي من أجلها يناضلون ويكافحون ، لاشيء يُخشى على هذا الوهج الشبابي سوى أن يخبو رويدا رويدا حتى ينطفئ وذلك بفعل حالة من الإندفاعية الغير محسوبة والمنضبطة بفعل رفع بعض الشعارات البراقة والتي تخطف أبصار أولئك الشباب والتي مع تكرارها تنحرف بهم عن سواء السبيل.

يتأثر الشباب بشخصيات تحاول القفز على الواقع تستدعي أسوء مافي الماضي وهي بذلك لاتختلف عن عدو الجمهورية الإستراتيجي من السلالية والتي جعلت من الواقع مكبا لنفايات الماضي فلوثت الحاضر وسممته .

الحركات المشبوهة في دعمها ووسائلها وتلون شخصياتها ورموزها هي أخطر الممرات التي بدأ بعض الشباب يُنادون إليها فيقعون في فخاخها وشراكها ويحسبون أنهم يحسنون صُنعا .

حفظ الله شباب الجمهورية

تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال

كل عام وأنتم بخير