المشهد اليمني
الأحد 21 يوليو 2024 10:52 صـ 15 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أول رد رسمي لحزب الإصلاح على الغارات الإسرائيلية على اليمن مفتي سلطنة عمان يعلق على الغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني مأساة فلسطين لتبييض المليشيات الإيرانية انهيار كارثي للريال اليمني أمام العملات الأجنبية.. الريال السعودي يكسر حاجز 500 وهذا سعر الدولار الجيش الأمريكي يعلن عن ضربة جديدة ضد الحوثيين وإحباط تهديد وشيك يستهدف الولايات المتحدة إعلان عسكري حوثي بشأن عمليتين عسكريتين ردًا على قصف ميناء الحديدة أول رد حوثي على قصف ميناء الحديدة.. وإعلان للجيش الإسرائيلي لماذا اختارت إسرائيل ‘‘ميناء الحديدة’’ ومخازن النفط بدلًا من صنعاء وصعدة؟ محلل سياسي يجيب الهاشمية.. التقديس والاحتلال الناعم للمسلمين (الحلقة الثالثة) درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الأحد تقرير دولي صادم .. ربع سكان هذه الدولة العربية مجانين بيان الحراك التهامي السلمي والمقاومة التهامية بشأن الاستهداف السافر للكيان الاسرائيلي للحديدة والمنشآت المدنية

أكاديمي بجامعة صنعاء يوجه رسالة لزميله ”العليمي” رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني

الدكتور رشاد العليمي
الدكتور رشاد العليمي

وجه أكاديمي بجامعة صنعاء رسالة لزميله الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني.
وقال الدكتور عادل الشرجبي، أستاذ علم الاجتماع السياسي بجامعة صنعاء، في نشر على صفحته بالفيسبوك، أطلع عليه " المشهد اليمني "، إن "من واجبات الدولة الدستورية والقانونية دفع مرتبات موظفيها، بغض النظر عما إذا كانت تجبي عائدات ميناء الحديدة أم لا"؛ في مناشدة ضمنية تؤكد أن شرعية الدولة تكمن في قيامها بواجباتها وعلى رأسها صرف مرتبات موظفي الدولة المنقطعة منذ عام 2016، في العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا الحوثية.
وأضاف: يا دكتور رشاد العليمي، أنت أستاذ علم اجتماع قانوني، إشرح لأعضاء مجلس القيادة الرئاسي الفرق بين الدولة والجمعية الخيرية، وقل لهم: أن قضية السجناء المعسرين التي ناقشوها اليوم(أمس الثلاثاء) هي من مهام الجمعيات الخيرية.
وكان مجلس القيادة الرئاسي، وجه الحكومة بتشكيل لجنة للنظر في قضايا السجناء المعسرين، والتنسيق مع السلطة القضائية لتسهيل الإفراج عنهم بمناسبة شهر رمضان.
وأكد المجلس، أن التوجيه يشمل الذين قضوا ثلثي المدة دون المحبوسين في قضايا جسيمة أو المحبوسين على ذمة قضايا الإرهاب.