المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 09:57 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بميزانية ضخمة: السعودية تستجيب لنداء اليمن وتمدد اهم مشروع انساني البنك المركزي بصنعاء يعلن تحديث لأسعار صرف الريال اليمني مقابل السعودي والدولار اليوم مقرب من طارق صالح: نتعرض للطعن من الخلف ونُذبح من الوريد إلى الوريد بعد الكريمي .. إعلان ”هام” لبنك التضامن بشأن مصير أموال المودعين وتقديم الخدمات عقب إغلاق فروعه بعدة محافظات شاهد: لقطة من فيلم لـ عادل إمام تتصدر التريند بعد محاولة اغتيال ترامب.. فما القصة؟ الرئيس العليمي يعلق على تدشين محطة الطاقة الشمسية في عدن اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل

ضربة قاصمة.. الحكومة اليمنية تفضح ادعاءات جماعة الحوثي بشأن المرتبات والمشتقات النفطية

ميناء الحديدة
ميناء الحديدة

وجهت الحكومة اليمنية المعترف بها، اليوم الاثنين، ضربة قاصمة فضحت ادعاءات جماعة الحوثي بشأن المرتبات والمشتقات النفطية.
وقال الدكتور أحمد عوض بن مبارك، وزير الخارجية وشؤون المغتربين، في بلاغ أطلع عليه " المشهد اليمني "، إنه خلال الأسبوعين الاول والثاني من ⁧‫الهدنة‬⁩ تم إصدار تصاريح دخول لـ٧ سفن مشتقات نفطية حتى الآن إلى ⁧‫ميناء الحديدة‬⁩.
وأشار إلى أن المليشيا الحوثية تقوم بتحصيل الرسوم على حمولات هذه السفن والتي كانت مخصصة لدفع مرتبات الموظفين وفقاً لاتفاق ستوكهولم.
وأكد على أنه يجب توظيف هذه الإيرادات لدفع المرتبات الآن؛ في إشارة إلى مرتبات موظفي الدولة المنقطعة منذ ست سنوات.
وكان المتحدث باسم المليشيا محمد عبدالسلام، قال في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر"، إنه "منذ سريان الهدنة والتحالف يمنع وصول أي طائرة إلى صنعاء ، ويعرقل دخول سفن الوقود إلى ميناء الحديدة"؛ حد تعبيره.