الخميس 22 فبراير 2024 08:22 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتل ”نصر الله” وزوجته واصابة اطفالة بجروح اثر هجوم اسرائيلي عاجل: هجوم حوثي على سفن حربية في البحر الأحمر وإسقاط 6 طائرات مسيرة وإصابة سفينة وإعلان أمريكي بذلك ”بناء العقول أهم من بناء القصور”..خبير عسكري سعودي يدعو إلى التعليم كأولوية في إعادة إعمار اليمن قيادي حوثي يعلن موقف جماعته من اعلان اللواء العرادة فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد قرارات نوعية.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يوجه بتسليم المنافذ البرية لهذه الجهة ويمنح الدفاع والداخلية مهلة شهر ”محاولة اغتيال بشعة لجندي في العمالقة بشبوة.. أصيب بطلق ناري في الرأس ورمي على جانب الطريق” كشف عن استخدامهم أسلحة جديدة... عبدالملك الحوثي يتوعد بمزيد من التصعيد في البحر الأحمر عاجل: اللواء العرادة يحرج الحوثيين ويعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء) من جانب واحد ”صور” عبدالملك الحوثي يعلن دخول ”السلاح الذي يقلق أمريكا” في هجمات البحر الأحمر وقصف ”إسرائيل” بـ183 صاروخا انفجارات عنيفة متتالية تهز غرب مدينة الحديدة وتحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المحافظة نهاية مأساوية لشاب يمني داخل سجون الأمن والمخابرات الحوثية بعد 9 أشهر من اختطافه بـ”وشاية كاذبة” ونشطاء يتضامنون أول تعليق للمجلس الانتقالي على قصف الحوثيين لسفينة مساعدات كانت في طريقها لميناء عدن

في تعليقه على نقل سلطة ”هادي” و”الاحمر”..”البيض”: إصلاح منظومة الرئاسة جاء متأخراً بعد سنوات من الهزائم

الرئيس السابق هادي
الرئيس السابق هادي


دعا السياسي اليمني هاني البيض، إلى وضع حد لما سماه "الموروث السيء والتركة الفاسدة" في هياكل الرئاسة والحكومة وما تبقى من أجهزة الدولة في المحافظات المحررة".
وقال البيض، وهو نجل نائب الرئيس اليمني الاسبق، علي سالم البيض، على حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر"، معلقا على إنشاء مجلس القيادة ونقل سلطات هادي والأحمر، إن إصلاح منظومة الرئاسة جاء متأخراً بعد ثماني سنوات من الهزائم وضعف الأداء والفساد، التي كانت تلك السنوات كفيلة أن تكون عمرا لمرحلتين من التخطيط والعمل على كافة الصعد.
وأضاف: "مرحلة هادي وعلي محسن الأحمر، انتهت، ويجب الآن وضع حد للموروث السيء والتركة الفاسدة في هياكل الرئاسة والحكومة وما تبقى من أجهزة الدولة في المحافظات المحررة، ووضع حد للعناصر المنتفعة والفاسدة وفتح باب للمحاسبة والعقاب.
ولاقى تشكيل المجلس الرئاسي اليمني ترحيب محلي وعربي ودولي واسع.