المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 02:31 صـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الأرجنتين تُحافظ على صدارة تصنيف الفيفا بعد تتويجها بكوبا أميركا، بينما تُحقق إسبانيا قفزة كبيرة! ”مطاردة مثيرة في شبوة: القبائل اليمنية تسقط قاتلًا إفريقيًا قبل هروبه لمناطق الحوثي” ”صفقة غامضة في زمن الأزمات!”...عمارة ضخمة في عدن معروضة للبيع بملايين الدولارات تثير جدلا واسعا تلاعب أم أزمة حقيقية؟ بنك في عدن يرفض تسليم الودائع للمواطنين! عقب طرده من قبل قوات الانتقالي.. عودة قائد بارز الى ابين حوثيون يزرعون الموت في اليمن.. لغم يقتل رجلاً ويحول جسده إلى أشلاء في تركيا.. ”طبخة” لإجراء تعديلات بمجلس القيادة الرئاسي بحضور قيادات بارزة ”محسوبة على الشرعية” وطرح بديل يثير الغضب ضربة قوية لتجارة الحوثيين: ضبط صيد حوثي كبير في حضرموت! الموت يتربص اليمنيين من السماء: صواعق رعدية تُخطف أرواح 3 أشخاص خلال 3 أيام اخرهم في صنعاء! صرخات امراة مختطفة تتحوّل إلى موت تحت التعذيب.. الحوثيون يواصلون إرهاب الشعب اليمني!” إنقاذ بطولي من الموت المحتم! خفر السواحل ينتشلون شخصين من براثن الغرق في موسم نجم البلدة. عبدالملك الحوثي يترجى ويتوسل السعودية لإنقاذه

أعلن موقفه من تشكيل المجلس الرئاسي..”المؤتمر الشعبي العام” يكشف عن نقلة كبرى لتحسين معيشة اليمنيين وتوحيد الجيش

المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر الشعبي العام

كشف حزب المؤتمر الشعبي العام، اليوم الخميس، عن نقلة كبرى لتحسين معيشة اليمنيين وتوحيد الجيش.
وأكد في بيان أطلع عليه " المشهد اليمني "، على العمل بكل ممكن ومتاح لتوحيد إرادة الجيش اليمني والأجهزة الأمنية وتفعيل كل مؤسسات الدولة وضرورة عودتها إلى الداخل للقيام بمهامها ووظائفها.
وأيد المؤتمر الشعبي العام تشكيل مجلس القيادة الرئاسي وبما ورد في إعلان نقل الصلاحيات والتفويض الذي لا رجعة عنه والذي مثل نقلة نوعية وجذرية في عملية الإصلاح والبناء للحفاظ على مشروعية الدولة الدستورية وتقوية المؤسسات في تطبيع الأوضاع وتثبيت الأمن والاستقرار .
وبارك المؤتمر للشعب اليمني على هذا التغيير الذي يمثل نقلة كبرى في تحسين معيشة الناس ومساراً للوصول للسلام الشامل واستعادة أبناء اليمن لدولتهم.
وأكد أن المعركة الوطنية اليوم تسير باتجاه ترسيخ وتجذير السلام وبناء الدولة الضامنة استجابة لإرادة الشعب ومصالحه الوطنية العليا.
ولفت إلى أن التوافق والتأييد للمجلس القيادي الرئاسي سيسهم في بناء القوة العسكرية والأمنية وإحداث إصلاحات كثيرة لتفعيل دور الحكومة وكافة مؤسسات الدولة للقيام بمهامها مما سيخفف من معاناة اليمنيين. وشدد على أن السلام خيار اليمنيين الأسلم والوحيد وإن إعادة بناء الشرعية يأتي في سياق صناعة السلام والاستعداد للمعارك الوطنية لمواجهة قوى الفوضى والإرهاب ومنتجي الحروب خدمة للأجندات الخارجية ولقوى الفساد والتخريب.
دعا إلى اصطفاف كافة القوى والمكونات والقوى الفاعلة في كافة مناحي الحياة والشعب اليمني في الالتفاف حول القيادة والاصطفاف وبذل الجهد من أجل تحقيق الأهداف، و تجاوز الخلافات والتعاون وفتح مسارٍ وطنيٍ جديدٍ يكتل القوة ويبني إرادة وطنية تمكن من بناء الثقة والعمل كصف واحد.
وطالب الجميع بالالتفاف حول مجلس القيادة الرئاسي لكي يتمكن من العمل ككتلة واحدة وبروح الفريق للقيام بالمهام المنوطة به.
وتقدم بالشكر والامتنان لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وفي مقدمتهم الأشقاء في المملكة العربية السعودية لرعايتهم ودعمهم المشاورات اليمنية اليمنية.
و جدد شكره للمملكة العربية السعودية على الجهود الجبارة والأخوية والصادقة على دعم الدولة اليمنية ومؤسساتها وكل الجهود الإنسانية المبذولة للتخفيف من معانات الناس وعلى الوديعة المالية وكذلك دولة الإمارات العربية المتحدة على الجهود المبذولة. وأشار إلى الدور التاريخي للرئيس عبدربه منصور هادي ولنائبه علي محسن الأحمر ولجهودهم العظيمة التي قاموا بها؛ وقدر تضحياتهم بتسليم السلطة للقيادة الجديدة حرصًا منهما على التوافق والتجديد ومواجهة التحديات والتهديدات التي تضع مستقبل اليمن أمام مخاطر جمة.
ورحبت كافة الأطراف اليمنية وعدة دول عربية وأجنبية بقرار نقل السلطة وتشكيل مجلس القيادة الرئاسي لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية في اليمن.