الجمعة 23 فبراير 2024 12:28 صـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رئيس أرامكو السعودية يكشف عن خطر استمرار هجمات الحوثيين في البحر الأحمر ما الفرق بين ‎يوم التأسيس واليوم الوطني السعودي؟.. بالفيديو.. أستاذة تاريخ تجيب ” ماذا استفادت غزة واقعياً من مسرحيات الحوثي”...مذيع قناة الجزيرة ”فيصل القاسم” يهاجم الحوثيين ضربة معلم.. إعلان العرادة فتح الطريق الرئيسي بين مأرب وصنعاء يدفع جماعة الحوثي لوضع شرط فاضح للاستجابة الدولي الألماني كروس يعود من الاعتزال الدولي عاجل.. الجيش الأمريكي: الحوثيون يمتلكون ترسانة كبيرة ولديهم أسلحة متطورة ”أثق بالعرادة ويخامرني الإرتياب حيال سلطة صنعاء”.. برلماني مقرب من الحوثيين يكشف عن موقفه من فتح طريق مارب صنعاء في اليوم الـ139 من حرب الإبادة على غزة.. 29410 ألف شهيد و69465 ألف جريح ومجزرة جديدة قبل قليل ”فيديو” سفير يمني بعد إعلان العرادة: لن تفتح مليشيات الحوثي الطريق مهما حصل وهذا السبب معلمون يستنكرون الصلح القبلي في قضية اعتداء على زميلهم في عدن مليشيا الحوثي توجه رسالة نوعية وغير مسبوقة لشركات الشحن بشأن الإبحار في البحرين الأحمر والعرب وخليج عدن القبض على سائق مركبة قام بدهس رجل مرور في عدن

بايدن يكشف عن خيبة العقوبات في ردع بوتين ويهدد برد عسكري من الناتو ضد موسكو

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن فشل العقوبات الاقتصادية التي فرضتها واشطن ودول أوروبا وكندا ضد روسيا في ردع الرئيس الروسي بوتين.

وهدد بايدن أن حلف الناتو "سيردّ" إن استخدمت روسيا أسلحة كيميائية في أوكرانية، من دون أن يوضح طبيعة الردّ.

ونجح الرئيس الأميركي في إظهار وحدة صف بين العديد من القادة الغربيين في مواجهة الغزو الروسي لأوكرانيا خلال ثلاث قمم شارك فيها في بروكسل الخميس، لكن النتائج العملية للاجتماعات المتتالية بدت محدودة، بعد شهر على انطلاق الغزو.

وخلال لقائه رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال أكد بايدن أن "أهم ما ينبغي علينا القيام به في الغرب هو وحدة الصف". وحذر من أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "كان يراهن على انقسام" الحلف الأطلسي.

ورداً على سؤال أحد الصحافيين حول استمرار قصف أوكرانيا رغم العقوبات المالية على روسيا، قال بايدن: "لم أقل في الحقيقة أن العقوبات ستردع (بوتين). العقوبات لا تردع"، قائلاً إن العقوبات تهدف للتصدي للغزو الروسي إنما لـ"زيادة المعاناة" على نظام بوتين.