السبت 2 ديسمبر 2023 08:33 صـ 19 جمادى أول 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أين خبأت حماس الأسرى الاسرائيليين؟.. لواء مصري يفجر مفاجأة بشأن المكان الذي لا يخطر على بال! تقرير فريق الخبراء: القيادي الحوثي ”المرتضى” مارس صنوفا من التعذيب بحق المختطفين بينها ضرب الأعضاء التناسلية لواء عسكري كبير في الجيش المصري يشيد باختطاف الحوثيين للسفينة ويكشف عن ”كنز” حصلت عليه حماس! أوامر إيرانية للحوثيين بالقبول بخارطة الطريق السعودية وإنهاء حرب اليمن كأول مسؤول يمني كبير.. بن دغر يزور وفد حضرموت الوطني بعد إعلان هيئة الرئاسة ارتفاع الشهداء إلى 178 في غزة وإيران تتوعد: سنسحق إسرائيل.. وملك الأردن: لن نقف متكوفي الأيدي عيدروس الزبيدي يثير ضجة واسعة بما فعله جوار الرئيس العليمي خلال قمة المناخ في الإمارات ”شاهد” صحيفة اسرائيلية تنشر روايتين حول أسباب الانفجارات التي هزت مستودع الأسلحة في فج عطان بصنعاء نائب السفير الأمريكي السابق: هجمات الحوثيين نحو إسرائيل رمزية ولا تستدعي الرد العسكري أمريكا تؤكد ”الهجوم”.. أول تعليق للبنتاغون بشأن الانفجارات التي هزت فج عطان بصنعاء (فأغشيناهم فهم لا يبصرون).. مقتل إسرائيلي على يد جيش الاحتلال في القدس ما السبب؟ وثائق سرية تكشف خطة «حماس» لهجوم «طوفان الأقصى» على إسرائيل منذ سنة

الرئيس هادي: اغتيال اللواء جواس يساهم في استعادة الدولة وتحقيق الأهداف التي ضحى الشعب من أجلها

الرئيس اليمني - عبدربه منصور هادي
الرئيس اليمني - عبدربه منصور هادي

أكد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، مساء الأربعاء، أن اغتيال اللواء الركن ثابت مثنى ناجي جواس، قائد محور العند قائد اللواء 131 مشاه، من الاعمال الإرهابية، التي تزيد إصرار حكومته على المضي قدما في استئصال شأفة الإرهاب بكل اوجهه واشكاله.

كما أكد في برقية عزاء ومواساة بعثها في استشهاد اللواء جواس، الذي استشهد في عملية ارهابيه غادرة وجبانة طالته وعددا من مرافقيه، أكد رئيس الجمهورية أن هذه الاعمال الارهابية ستدفع الحكومة اليمنية والجيش الوطني لا ستئصال الإرهاب وتحقيق كامل الاهداف التي ضحى الشعب اليمني من اجلها واستعادة دولته وامنه واستقراره.


وفي البرقية، أشاد الرئيس هادي بمناقب الشهيد جواس التي جسدها خلال مشوار حياته دفاعاً عن الثورة والجمهورية والمكتسبات الوطنية ومواجهة المليشيات الحوثية المدعومة ايرانياً في مختلف الجبهات والمواقع والتي جسد من خلالها شجاعته واخلاصه وتفانيه ودفاعه المستميت مع رفاقه الاحرار على الوطن من شرور العصابة الانقلابية.

واكد الرئيس هادي، أن المواقف البطولية التي سطرها الشهيد جواس في ميادين العزة والكرامة ستظل حاضرة في ذاكرة ووجدان كافة زملاءه وابناء الشعب اليمني، وستظل سيرته العطرة ومواقفه الشجاعة فخر واعتزاز لكل ابناء القوات المسلحة.. وشعبنا اليمني.. مشيراً الى ان الشهيد جواس ورفاق دربه من الشهداء الابطال سطروا بدمائهم الزكية أعظم الملاحم البطولية فداء للعزة والكرامة ودفاعاً عن الوطن وامنه واستقراره وتخليصه من شرور العصابة الانقلابية الحوثية الايرانية المارقة.


ورحل مساء اليوم الأربعاء، الموافق 23 مارس من العام 2022، اللواء جواس، جراء انفجار سيارة مفخخة استهدفت موكبه بين محافظتي لحج وعدن جنوبي البلاد.