الأربعاء 28 فبراير 2024 01:33 مـ 18 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تحركات لفتح طريق تعز الحوبان .. ودعوة عاجلة من السلطة المحلية للحوثيين العثور على جثة طالبة جامعية متعفنة داخل سيارتها بصنعاء بعد أيام من اختفائها .. وكاميرات المراقبة تكشف مفاجأة اشتباكات عنيفة بين قوات أمنية في عدن واحتراق عدد من الأطقم وسقوط مصابين (حصيلة+صور) اعتراض بمجلس الشيوخ الأمريكي على الضربات الموجهة ضد الحوثيين في اليمن هجوم جديد في البحر الأحمر.. وإعلان بريطاني بشأنه عدد كبير من الإيرانيين وعناصر حزب الله اللبناني دخلوا اليمن لمساندة الحوثيين .. وإعلان أمريكي بشأنهم القبض على مقيمن يمنيين من قبل ‘‘المجاهدين’’ جنوبي السعودية رئيس الوزراء ‘‘بن مبارك’’ يكسر رأس هذا الوزير الفاسد ؟ تحسن طفيف للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية من هو الظالم في المعتقد الرسي الهادوي؟ شاهد .. قيادي حوثي يهدم دكان شعبي في إب ويحبس مالكه الفقير بعد رفضه التنازل عنه (فيديو) إسقاط 5 طائرات في البحر الأحمر وإعلان للجيش الأمريكي

مظاهرات غاضبة في لندن بسبب اللاجئين اليمنيين!!

لاجئين سوريين في أوروبا
لاجئين سوريين في أوروبا

خرجت مظاهرات غاضبة في شوارع لندن، منددة بـ"العنصرية" في التعامل مع اللاجئين حسب جنسياتهم، وإذلال اللاجئين العرب، خصوصًا من سوريا واليمن.

وطالب المتظاهرون بالمساواة في التعامل مع اللاجئين من كل العالم، بعد أن كشفت الأزمة الأوكرانية ما وصفوه بـ"التحيز الكبير" من الجانب الأوروبي للاجئين البيض.

كما طالبوا بالترحيب بكافة اللاجئين بغض النظر عن العرق أو الجنس أو اللون أو حتى الدين وطرق الصلاة، حاملين لافتات بهذه المعاني، وشارك ممثلون من كافة الأقليات العرقية في بريطانيا، وهتفوا جميعا مع الحضور بضرورة تأمين ممرات آمنة لكافة اللاجئين، وأن توقف الحكومة سياسة غلق الأبواب أمامهم بسبب الميزانية.. مشيرين إلى أن "الأموال الطائلة التي توجه لأغراض عسكرية بعضها أولى به القضايا الإنسانية".

وعبر المتظاهرون عن غضبهم "من صد الحكومة بعض اللاجئين، خاصة القادمين عن طريق البحر"، وأعبوا عن استيائهم من عدم توفير ممرات آمنة لغالبية اللاجئين من اليمن، وغلق الحدود في وجه السوريين الذين قالوا إنهم فروا من قصف روسي في سوريا مماثل لما يحدث في أوكرانيا، وسوء معاملة اللاجئين الملونين والسود الفارين من أوكرانيا، حسب قولهم.