السبت 2 ديسمبر 2023 08:04 صـ 19 جمادى أول 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أين خبأت حماس الأسرى الاسرائيليين؟.. لواء مصري يفجر مفاجأة بشأن المكان الذي لا يخطر على بال! تقرير فريق الخبراء: القيادي الحوثي ”المرتضى” مارس صنوفا من التعذيب بحق المختطفين بينها ضرب الأعضاء التناسلية لواء عسكري كبير في الجيش المصري يشيد باختطاف الحوثيين للسفينة ويكشف عن ”كنز” حصلت عليه حماس! أوامر إيرانية للحوثيين بالقبول بخارطة الطريق السعودية وإنهاء حرب اليمن كأول مسؤول يمني كبير.. بن دغر يزور وفد حضرموت الوطني بعد إعلان هيئة الرئاسة ارتفاع الشهداء إلى 178 في غزة وإيران تتوعد: سنسحق إسرائيل.. وملك الأردن: لن نقف متكوفي الأيدي عيدروس الزبيدي يثير ضجة واسعة بما فعله جوار الرئيس العليمي خلال قمة المناخ في الإمارات ”شاهد” صحيفة اسرائيلية تنشر روايتين حول أسباب الانفجارات التي هزت مستودع الأسلحة في فج عطان بصنعاء نائب السفير الأمريكي السابق: هجمات الحوثيين نحو إسرائيل رمزية ولا تستدعي الرد العسكري أمريكا تؤكد ”الهجوم”.. أول تعليق للبنتاغون بشأن الانفجارات التي هزت فج عطان بصنعاء (فأغشيناهم فهم لا يبصرون).. مقتل إسرائيلي على يد جيش الاحتلال في القدس ما السبب؟ وثائق سرية تكشف خطة «حماس» لهجوم «طوفان الأقصى» على إسرائيل منذ سنة

رؤوس نووية تتجول في شوارع دولة عربية.. عمرو موسى: هذا الحدث الكارثي الذي فتح باب جهنم على المنطقة

قال الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية ووزير الخارجية المصري السابق عمرو موسى أن الغزو الأمريكي للعراق فتح أبواب جهنم على الشرق الأوسط.

وأشار، في حوار مسجل نشرته يوم الأحد وكالة "نوفوستي" الروسية بمناسبة الذكرى الـ19 لتدخل الولايات المتحدة وحلفائها في العراق، إلى أن البراهين التي استخدمت لتبرير الغزو الأمريكي للعراق عام 2003 كانت واهية وباطلة تماما.

وأضاف: عندما سأله بعض وسائل الإعلام الدولية عن توقعاته من الغزو الأمريكي، رد بالقول: "سوف يفتح أبواب جهنم في المنطقة".

وتابع السياسي المصري: "وهو ما حدث فعلا، وكلنا كنا متحسبين من هذا الغزو لأنه كان يقوم على أشياء غير حقيقية وتصورات لم تكن موجودة على أرض الواقع".

وكشف عن طرح رسومات خلال جلسات لمجلس الأمن الدولي -آنذاك- زعم أنها تظهر سيارات محملة بصواريخ ورؤوسا نووية جاهزة للإطلاق تتجول في داخل العراق، مؤكدا أن هذه الادعاءات لم تكن سوى "كلام فارغ غير حقيقي".

وأكد موسى أنه لم يكن هناك أي تقدير سليم، مقرا بأن الغزو الأمريكي أدى إلى "آثار بالغة السوء بالنسبة إلى استقرار العراق وشعبه ووجوده كدولة".