المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 06:20 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء عاجل: هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة استعدوا جيدًا.. أمطار غزيرة على 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات مهمة هل كانت تعلم بتوقيت الهجوم ؟.. شاهد ماذا فعلت هذه المرأة خلف ”ترامب” أثناء محاولة اغتياله! برلماني إصلاحي يوجه رسالة لمحافظ البنك المركزي ‘‘المعبقي’’: ‘‘ننتظر تقديم استقالتك’’ المبعوثون الأمميون حماة الانقلاب الحوثي وصول مسؤولة أممية إلى محافظة الحديدة اندلاع حريق غامض في أحد البنوك بعدن

خسارة فادحة.. الإعلان عن مصرع رئيس عمليات اللواء 27 ميكا في حرض (الاسم +الصورة)

خسارة فادحة.. الإعلان عن مصرع رئيس عمليات اللواء 27 ميكا في حرض (الاسم +الصورة)
خسارة فادحة.. الإعلان عن مصرع رئيس عمليات اللواء 27 ميكا في حرض (الاسم +الصورة)

أكدت مصادر إعلامية في المنطقة العسكرية الخامسة التابعة للجيش الوطني، بمحافظة حجة، مصرع أحد القيادات البارزة في مليشيا الحوثي الانقلابية بجبهة حرض.

وبحسب المصادر، فإن القيادي الحوثي منتحل رتبة عميد، المدعو "محمد واصل" رئيس عمليات اللواء 27 ميكا التابع للمليشيات، لقي مصرعه على يد أبطال الجيش الوطني بالمنطقة العسكرية الخامسة، مؤكدة أن مقتل واصل يشكل خسارة فادحة للمليشيات الانقلابية.

وخلال الأيام القليلة الماضية، أكدت مصادر متعددة، أن كلا من " القيادي الحوثي يحيى علي سليمان منتحل رتبة لواء وأحمد حسن كزمي منتحل رتبة عميد، وصفة رئيس شعبة الاستخبارات والاستطلاع بالمنطقة الأولى، وكذا عدنان عبدالله الشحيفي، وينتحل ايضا رتبة عميد" لقوا مصرعهم في جبهات حجة.

وخسرت المليشيات الحوثية مؤخرا، العشرات من القيادات الميدانية بنيران الجيش الوطني وغارات التحالف العربي في جبهتي عبس وحرض بحجة.

وللشهر الثاني على التوالي تدور معارك عنيفة شمالي حجة، سقط خلالها الآلاف من عناصر المليشيا الحوثي الإيرانية بين قتيل وجريح بنيران الجيش الوطني وغارات التحالف بعد أن زج بهم في هجمات وصفت بالانتحارية.