المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 02:03 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها إعدام رجل وامرأة في مارب.. والكشف عن التهمة الموجهة ضدهما (الأسماء) مقصد الوحدة؛ رؤية تأصيلية (١) هل ستسلم الدوحة رئيس حماس ‘‘إسماعيل هنية’’ بعد مذكرة محكمة الجنايات الدولية؟ الخارجية القطرية تحسم الجدل

أكبر سيارة في العالم مع مسبح ومهبط طائرات تحطم رقما قياسيا وتدخل موسوعة غينيس

أكبر سيارة في العالم
أكبر سيارة في العالم

حطمت سيارة ليموزين رقما قياسيا ودخلت موسوعة غينيس كأكبر سيارة في العالم بطول يزيد عن 30 مترا، مع ميزات لا تتوفر في أي سيارة أخرى على وجه الأرض.
ويبلغ طول السيار 30.54 متر، وهي أطول سيارة في العالم، حيث تمت عملية التعديلات عليها منذ بنائها لأول مرة قبل 35 عاما.
وعدلت السيارة على مدى أعوام، حيث تم إضافة جاكوزي وملعب غولف صغير ومهبط طائرات بالإضافة إلى مسبح جيد يوفر إمكانية الغوص.
وتتسع السيارة، بحسب "ديلي ميل" لأكثر من 75 شخصا، لكن الأكثر إثارة أن هذه السيارة مدعّمة بمحركين، أمامي وخلفي يمكنا سائقها من قيادتها من كلا الاتجاهين (الأمام والخلف)، مع وجود 26 عجلة موزعة على طول الهيكل.
وبنيت السيارة لأول مرة في كاليفورنيا في عام 1986 من قبل مصمم السيارات الشهير جاي أوربيرغ، تم إدراجها على موقع "eBay"، وتم شراؤها في النهاية من قبل مالكها الحالي مايكل ديزر، حيث عمل على تجديدها واعترف بها رسميا في موسوعة غينيس بعد زيادة طولها من جديد.