المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 06:48 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فريق ”سفراء الرايات البيضاء” يزف بشرى سارة بشأن فتح طريق مارب - فرضة نهم - صنعاء وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن الإفراج عن أحد قيادات ‘‘البهائية’’ من سجون الحوثيين بصنعاء بعد عام على اعتقاله

مليشيا الحوثي تمنح أحد قياداتها درجة أكاديمية رفيعة في جامعة صنعاء

علي شرف الدين - أكاديمي حوثي
علي شرف الدين - أكاديمي حوثي

أصدرت مليشيا الحوثي قرارًا بترقية أحد قياداتها، ومنحه درجة أكاديمية جديدة، دون استكمال شروطها.

وأعلنت المليشيات في جامعة صنعاء إصدار قرار بترقية علي يحيى شرف الدين، إلى درجة أستاذ مشارك، دون اكتمال السنوات والإجراءات الأكاديمية المعروفة لنيل الترقية.

وأوضح مصدر أكاديمي أن المليشيات قامت بترقية شرف الدين إلى درجة أستاذ مشارك، بعد 8 سنوات فقط من نيله درجة الدكتوراه.

وأضاف المصدر أنه من المفترض أن ‘‘الأستاذ المساعد يحتاج إلى خمس سنوات على الاقل حتى يترقى إلى استاذ مشارك، وعليه إنجاز ثلاثة أبحاث ونشرها، إضافة إلى خمس سنوات أخرى على الأقل ليترقى إلى استاذ بعد نشر خمسة أبحاث’’.

وأشار إلى أن شرف الدين، الذي ينتحل صفة نائب وزير التعليم العالي في حكومة الانقلابيين، ينبغي أن يجتاز تلك الخطوات والشروط بالكامل، وبحلول 2025 تتم ترقيته إلى درجة أستاذ مشارك.

واستنكر المصدر استمرار مليشيا الحوثي في العبث بجامعة صنعاء ومنح وتوزيع الترقيات لأبناء السلالة دون خضوعهم للإجراءات المعروفة.

وتواصل مليشيا الحوثي إقصاء وتهميش الكوادر الأكاديمية في جامعة صنعاء، واستبدالها بقيادات من السلالة الحوثية، إلى جانب تغييرات واسعة طالت المنهج الدراسي.