الخميس 22 فبراير 2024 07:53 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”محاولة اغتيال بشعة لجندي في العمالقة بشبوة.. أصيب بطلق ناري في الرأس ورمي على جانب الطريق” كشف عن استخدامهم أسلحة جديدة... عبدالملك الحوثي يتوعد بمزيد من التصعيد في البحر الأحمر عاجل: اللواء العرادة يحرج الحوثيين ويعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء) من جانب واحد ”صور” عبدالملك الحوثي يعلن دخول ”السلاح الذي يقلق أمريكا” في هجمات البحر الأحمر وقصف ”إسرائيل” بـ183 صاروخا انفجارات عنيفة متتالية تهز غرب مدينة الحديدة وتحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المحافظة نهاية مأساوية لشاب يمني داخل سجون الأمن والمخابرات الحوثية بعد 9 أشهر من اختطافه بـ”وشاية كاذبة” ونشطاء يتضامنون أول تعليق للمجلس الانتقالي على قصف الحوثيين لسفينة مساعدات كانت في طريقها لميناء عدن الاتحاد الأوروبي يوجه ضربة قوية للحوثيين ورسالة واضحة للشرعية بعملية عسكرية جديدة عاجل: البحرية الفرنسية تعلن صد هجوم حوثي في البحر الأحمر الكتابة في اليمن القديم لماذا سُمي بالمسند؟ (1) مقيم يمني في السعودية يجمع الأموال ويرسلها إلى الخارج .. وهكذا كانت نهايته على الطريقة الإسرائيلية.. تدمير وجرف عدد من المنازل والمتاجر وطرد أهلها منها غربي اليمن (صور)

الرئيس الأوكراني يعلن تلقي الجيش الروسي خسائر فادحة ويكشف عن خطة جديدة

الرئيس الأوكراني زيلينسكي
الرئيس الأوكراني زيلينسكي

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، فجر اليوم الخميس، عن تلقي الجيش الروسي، خسائر فادحة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن خسائر روسيا في بلاده أكبر من خسائرها في الشيشان وأفغانستان.

وكشف زيلينسكي عن خطة جديدة تمتلكها حكومته لإعادة إعمار أوكرانيا بعد الحرب وأعد كل مواطن هدم بيته بإعادة بنائه.

وقال الرئيس الأوكراني في تصريح له: "تمكنا اليوم من إجلاء 6 آلاف مواطن من بينهم ألفا طفل رغم محاولات الجيش الروسي إعاقة العملية".

وأوضح أن الممرات الآمنة اليوم لم تعمل لأن القوات الروسية لم توقف إطلاق النار، مضيفا: "نحن ندافع عن أبنائنا وعن ممتلكاتنا وهناك مواطنون عزل يقفون بوجه الاحتلال الروسي"

وأشار زيلينسكي إلى أنه أجرى اتصالات هاتفية بالرئيس التركي ورئيسي الوزراء الكندي والإيرلندي، مشيرا إلى أنه سيلقي خطابا أمام البوندستاغ.

وطالب الرئيس الأوكراني، بفرض المزيد من العقوبات على روسيا ودعم بلاده بالمضادات الجوية ليتمكن من وقف الحرب.

وأطلقت روسيا فجر 24 فبراير/شباط الماضي، عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشددة" على موسكو.