الإثنين 4 مارس 2024 02:26 مـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فرض رسوم على الوجبات.. قرار مفاجئ يثير موجة غضب في عدن (وثيقة) حادث تصادم بشع بين سيارة ‘‘هايلوكس’’ ودراجة نارية.. ووفاة وإصابة 3 أشخاص غربي اليمن يقتل زوجته ليرد نجله بقتله على الفور.. جريمة بشعة تهز محافظة إب بإشراف ‘‘العرادة’’.. وساطة قبلية تنهي قضيتي قتل في مارب أحدها بين أفراد المنشآت وقبائل الجدعان أميركا تدفع ثمن لعبة التذاكي في اليمن جدول أسماء الأئمة المعتمدين لصلاتي التراويح والتهجد خلال شهر ‎رمضان بـ المسجد الحرام عملية جراحية ناجحة لعضو مجلس القيادة الرئاسي بالفيديو تفاصيل اولى محاكمة قتلة اللواء العبيدي .. المتهمون بكاء وندم والنيابة تطالب بأقصى عقـوبة القبض على عصابة متخصصة في سرقة السيارات شرقي اليمن أحدهم أدخلوا الحديد من دبره حتى مات.. الصحفي المختطف أحمد ماهر يكشف عن وفاة عدد من المختطفين في سجون الانتقالي بعدن توجيهات رسمية عاجلة بشأن نهب أدوية مهربة من قبل عصابة مسلحة في تعز قفزة نوعية للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية

البنتاغون يُقيّم التقدُم الروسي في أوكرانيا ويكشف حقيقة ما يحدث

أكد تقييم صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) للغزو الروسي لأوكرانيا تعثر تقدم القوات الروسية على مدار أيام رغم القصف المستمر.

وذكر تقييم الوزارة أن القوات الروسية لم تحقق التفوق الجوي ولا السيطرة على المدن الكبرى في أوكرانيا.

وفي العاصمة كييف، سُمع دوي انفجارات ليلا بعد قصف روسي بالمدفعية الثقيلة أثناء النهار وسط استعدادات من قبل سكان العاصمة لحصار محتمل.

وقالت الحكومة الأوكرانية إن أربعة آلاف شخص تم إجلاؤهم من مدن المواجهة عبر سبعة ممرات إنسانية.

وأوضحت إريانا فيرشوك، نائبة رئيس الوزراء الأوكراني، أن ثلاثة مسارات لإجلاء المدنيين لم تعمل بنجاح.

واتهمت فيرشوك القوات الروسية بإطلاق النار على المدنيين أثناء إجلائهم من كييف. لكن الجانب الروسي لم يرد على تلك الاتهامات.

وتمكنت 160 سيارة من مغادرة مدينة ماريوبول المحاصرة، لكن هذه القافلة الخاصة توقفت عن السير بسبب حظر التجوال الليلي، ولا تزال في المناطق الخاضعة لسيطرة عليها القوات الروسية.

ويقال إن الوضع في مدينة ماريوبول كارثي في ظل سقوط مئات القتلى من المدنيين والجثث غير مدفونة في الشوارع.