المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 03:17 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها

تحرك غربي مفاجئ بشأن أوكرانيا.. وعدد من قادة الدول الأوروبية يتوجهون إلى العاصمة ‘‘كييف’’

يتوجه، اليوم الثلاثاء، عدد من قادة الدول الأوروبية، لويارة العاصمة الأوكرانية كييف، للتعبير عن دعم الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا التي تواجه غزوًا روسيًا، منذ أكثر من أسبوعين.

وقالت الحكومة البولندية، في بيان لها، إن رؤساء حكومات بولندا وتشيكيا وسلوفينيا سيزورون العاصمة الأوكرانية كييف، بصفتهم ممثلين عن المجلس الأوروبي.

وأوضح البيان أن رئيس الوزراء البولندي ماتيوش مورافيتسكي ونظيراه التشيكي بيتر فيالا والسلوفيني يانيز يانسا سيتوجهون "إلى كييف اليوم كممثلين عن المجلس الأوروبي، للقاء الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ورئيس الوزراء دينيس شميهال".

وأضاف البيان، أن "هدف الزيارة هو تأكيد الدعم المطلق من جانب الاتحاد الأوروبي بكامله لسيادة أوكرانيا واستقلالها وتقديم حزمة واسعة من الدعم للدولة والمجتمع الأوكرانيين".

ولفت البيان إلى أن تنظيم الزيارة "بالاتفاق مع" رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين.

يأتي ذلك في ظل قصف روسي متواصل، للمدن الأوكرانية، بما فيها العاصمة كييف، منذ 24 فبراير الماضي، عقب إعلان موسكو تنفيذ عملية محددة تقضي على التهديدات المحتملة في أوكرانيا.