السبت 2 ديسمبر 2023 08:49 صـ 19 جمادى أول 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أين خبأت حماس الأسرى الاسرائيليين؟.. لواء مصري يفجر مفاجأة بشأن المكان الذي لا يخطر على بال! تقرير فريق الخبراء: القيادي الحوثي ”المرتضى” مارس صنوفا من التعذيب بحق المختطفين بينها ضرب الأعضاء التناسلية لواء عسكري كبير في الجيش المصري يشيد باختطاف الحوثيين للسفينة ويكشف عن ”كنز” حصلت عليه حماس! أوامر إيرانية للحوثيين بالقبول بخارطة الطريق السعودية وإنهاء حرب اليمن كأول مسؤول يمني كبير.. بن دغر يزور وفد حضرموت الوطني بعد إعلان هيئة الرئاسة ارتفاع الشهداء إلى 178 في غزة وإيران تتوعد: سنسحق إسرائيل.. وملك الأردن: لن نقف متكوفي الأيدي عيدروس الزبيدي يثير ضجة واسعة بما فعله جوار الرئيس العليمي خلال قمة المناخ في الإمارات ”شاهد” صحيفة اسرائيلية تنشر روايتين حول أسباب الانفجارات التي هزت مستودع الأسلحة في فج عطان بصنعاء نائب السفير الأمريكي السابق: هجمات الحوثيين نحو إسرائيل رمزية ولا تستدعي الرد العسكري أمريكا تؤكد ”الهجوم”.. أول تعليق للبنتاغون بشأن الانفجارات التي هزت فج عطان بصنعاء (فأغشيناهم فهم لا يبصرون).. مقتل إسرائيلي على يد جيش الاحتلال في القدس ما السبب؟ وثائق سرية تكشف خطة «حماس» لهجوم «طوفان الأقصى» على إسرائيل منذ سنة

انتكاسة جديدة للجيش في جبهة ”حرض” وسقوط مناطق جديدة بيد الحوثيين

معارك حرض
معارك حرض

مُنيت قوات الجيش الوطني، بانتكاسة جديدة في جبهات محافظة حجة، خلال اليومين الماضيي، وتمكنت مليشيا الحوثي الانقلابية، من السيطرة على مناطق جديدة.

وقالت مصادر عسكرية وميدانية، إن مليشيا الحوثي الإنقلابية، تمكنت من السيطرة على عدد من المناطق الحدودية بين مديرتي حرض وميدي.

وأوضحت المصادر، أن المناطق التي سقطت بيد مليشيا الحوثي،ذات أهمية استراتيجية، كونها تطل على الخط الدولي الذي يربط اليمن بالسعودية.

وللشهر الثاني على التوالي تدور معارك عنيفة شمالي حجة، تمكنت خلالها القوات الحكومية من السيطرة على عدة مناطق، وذلك قبل أن تتمكن المليشيات الحوثية في الأسابيع الأخيرة من استعادة السيطرة على بعض المناطق التي خسرتها.

وأسفرت المعارك المتواصلة في جبهات حجة، عن مقتل وجرح الآلاف من عناصر المليشيات الإيرانية، بنيران الجيش الوطني وغارات التحالف بعد أن زج بهم في هجمات وصفت بالانتحارية.