المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 03:35 صـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الأرجنتين تُحافظ على صدارة تصنيف الفيفا بعد تتويجها بكوبا أميركا، بينما تُحقق إسبانيا قفزة كبيرة! ”مطاردة مثيرة في شبوة: القبائل اليمنية تسقط قاتلًا إفريقيًا قبل هروبه لمناطق الحوثي” ”صفقة غامضة في زمن الأزمات!”...عمارة ضخمة في عدن معروضة للبيع بملايين الدولارات تثير جدلا واسعا تلاعب أم أزمة حقيقية؟ بنك في عدن يرفض تسليم الودائع للمواطنين! عقب طرده من قبل قوات الانتقالي.. عودة قائد بارز الى ابين حوثيون يزرعون الموت في اليمن.. لغم يقتل رجلاً ويحول جسده إلى أشلاء في تركيا.. ”طبخة” لإجراء تعديلات بمجلس القيادة الرئاسي بحضور قيادات بارزة ”محسوبة على الشرعية” وطرح بديل يثير الغضب ضربة قوية لتجارة الحوثيين: ضبط صيد حوثي كبير في حضرموت! الموت يتربص اليمنيين من السماء: صواعق رعدية تُخطف أرواح 3 أشخاص خلال 3 أيام اخرهم في صنعاء! صرخات امراة مختطفة تتحوّل إلى موت تحت التعذيب.. الحوثيون يواصلون إرهاب الشعب اليمني!” إنقاذ بطولي من الموت المحتم! خفر السواحل ينتشلون شخصين من براثن الغرق في موسم نجم البلدة. عبدالملك الحوثي يترجى ويتوسل السعودية لإنقاذه

اختفاء باخرة محملة بالغاز في ميناء الحديدة تمهيدًا لبيعها في السوق السوداء (وثيقة)

كشفت وثيقة مسربة، دخول باخرة محملة بالغاز المنزلي إلى ميناء الحديدة، تتبع أحد قادة المليشيات الحوثية، وإخفائها لبيعها في السوق السوداء.

وأظهر كشف حركة السفن، الصادر عن ميناء الحديدة، وصول الباخرة Gaz Energy على متنها 9488 طن من الغاز دخلت رصيف الميناء للتفريغ في 2 مارس.

وقال الصحفي بسيم الجناني، الذي نشر الوثيقة، إن 90% من هذه الكمية ستذهب للتخزين في السوق السوداء إستعداداً لإخراجها في رمضان.

وأوضح أن ‘‘شركة السندباد الملاحية التي وصلت لها ناقلة الغاز (المذكورة في الكشف المرفق) تتبع القيادي الحوثي عبدالله الوزير’’.

يأتي ذل في ظل استمرار الأزمة الخانقة التي تشهدها مناطق سيطرة المليشيات الحوثية، في الغاز المنزلي، والوقود، حيث تواصل المليشيات افتعال الأزمة، وتحتجز مئات القاطرات المحملة بالوقود.