المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 06:25 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء عاجل: هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة استعدوا جيدًا.. أمطار غزيرة على 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات مهمة هل كانت تعلم بتوقيت الهجوم ؟.. شاهد ماذا فعلت هذه المرأة خلف ”ترامب” أثناء محاولة اغتياله! برلماني إصلاحي يوجه رسالة لمحافظ البنك المركزي ‘‘المعبقي’’: ‘‘ننتظر تقديم استقالتك’’ المبعوثون الأمميون حماة الانقلاب الحوثي وصول مسؤولة أممية إلى محافظة الحديدة اندلاع حريق غامض في أحد البنوك بعدن

صحيفة إماراتية: إعادة هيكلة الشرعية وتغيير ‘‘محسن’’ وتعيين عدد من النواب للرئيس هادي.. عقب مؤتمر الرياض 2

كشفت صحيفة إماراتية، عن تحضيرات لإعادة هيكلة السلطة الشرعية في اليمن، ستطال الرئاسة اليمنية، وإزاحة نائب الرئيس علي محسن الأحمر، وتعيين عدد من النواب بدلًا عنه، الذي يرفض هذا المقترح.

وقالت صحيفة "العرب" الإماراتية، إن إعادة ترتيب رأس هرم السلطة مرتبط برغبة التحالف العربي، لمواكبة التطورات المحلية والدولية.

وأضافت أن تحضيرات تجريها السعودية لعقد مؤتمر الرياض 2 والذي سيضم كافة القوى المناوئة للحوثي، وإعادة الهيكلة بناءً على مخرجات هذا المؤتمر، الذي سيكون نسخة ثانية من مؤتمر الرياض في 2015.

وأشارت الصحيفة، إلى وجود تحفظات لدى الرئيس هادي تجاه أي مقترحات تضعف نفوذه، كما يرفض حزب الإصلاح هذه التغييرات بحسب زعمها.