المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 02:14 صـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الأرجنتين تُحافظ على صدارة تصنيف الفيفا بعد تتويجها بكوبا أميركا، بينما تُحقق إسبانيا قفزة كبيرة! ”مطاردة مثيرة في شبوة: القبائل اليمنية تسقط قاتلًا إفريقيًا قبل هروبه لمناطق الحوثي” ”صفقة غامضة في زمن الأزمات!”...عمارة ضخمة في عدن معروضة للبيع بملايين الدولارات تثير جدلا واسعا تلاعب أم أزمة حقيقية؟ بنك في عدن يرفض تسليم الودائع للمواطنين! عقب طرده من قبل قوات الانتقالي.. عودة قائد بارز الى ابين حوثيون يزرعون الموت في اليمن.. لغم يقتل رجلاً ويحول جسده إلى أشلاء في تركيا.. ”طبخة” لإجراء تعديلات بمجلس القيادة الرئاسي بحضور قيادات بارزة ”محسوبة على الشرعية” وطرح بديل يثير الغضب ضربة قوية لتجارة الحوثيين: ضبط صيد حوثي كبير في حضرموت! الموت يتربص اليمنيين من السماء: صواعق رعدية تُخطف أرواح 3 أشخاص خلال 3 أيام اخرهم في صنعاء! صرخات امراة مختطفة تتحوّل إلى موت تحت التعذيب.. الحوثيون يواصلون إرهاب الشعب اليمني!” إنقاذ بطولي من الموت المحتم! خفر السواحل ينتشلون شخصين من براثن الغرق في موسم نجم البلدة. عبدالملك الحوثي يترجى ويتوسل السعودية لإنقاذه

رفع صور عملاقة للرئيس الروسي ‘‘بوتين’’ في قلب هذه العاصمة العربية!!

بوتين في شوارع العراق
بوتين في شوارع العراق

رفعت مجهولون صورًا عملاقة للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وسط العاصمة بغداد، تعبيرا عن دعمهم لموسكو.

ونقلت وكالة أناضول عن شهود عيان قولهم إن مجهولين نصبوا صورة كبيرة لبوتين في منطقة الكرادة وسط بغداد، مساء الأربعاء.

وأوضحوا أن الصورة مكتوب عليها بالإنجليزية "We support Russia" (نحن ندعم روسيا)، وبتوقيع "أصدقاء الرئيس" بالعربية، في إشارة إلى تأييدهم للتدخل العسكري الروسي في أوكرانيا.

بدورها أزالت قوات الأمن العراقية الصورة بعد يوم واحد من رفعها، حيث أثارت ردود أفعال رافضة على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، وقال مدونون إن الحروب لا تخلف سوى الضحايا والاضطرابات.

وتمتلك بغداد علاقات متوازنة مع كل من واشنطن وموسكو، وعادة ما تلتزم الحياد في الأزمات بينهما، بحسب الأناضول.

وتزامن رفع صور بوتين، مع عملية عسكرية روسية مستمرة في الجارة أوكرانيا، لليوم الثامن على التوالي، ما دفع عواصم ومنظمات إقليمية ودولية إلى فرض عقوبات على موسكو شملت قطاعات متعددة، منها الدبلوماسية والاقتصادية والمالية والرياضية.