المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 03:49 صـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بغياب مبابي..تعادل فرنسا وهولندا سلبياً يؤجل حسم التأهل و النمسا تهزم بولندا وتنعش آمالها في التأهل لدور الثمن النهائي ” سيعيد لعائلة ”العفافيش” مكانتهم”...كاتب سعودي يدعو لتنسيق الجهود بين طارق صالح والعرادة لتحرير اليمن من الحوثيين عاجل: انفجارات عنيفة شرق عدن وإعلان بريطاني بشأنها الحوثيون يغدرون بروسيا ويوجهون لها ضربة غير متوقعة في البحر الأحمر! نتنياهو يكشف خطة من 4 نقاط لما بعد حرب غزة وسم ”#الحجاج_يشكرون_السعوديه” يكشف الحقائق ويدحض الإشاعات المغرضة ضد المملكة مليشيا الحوثي تختطف 5 شبان من أسرة واحدة ”المصادقة على إعدام قاتل حنين البكري: نداء عاجل للرئيس العليمي” دولة خليجية تكرّم مخترع يمني وبعد التكريم كانت المفاجأة! ”فيديو” خبير اقتصادي يكشف عن الأوراق النقدية التي تسببت في تدمير اليمن اغتيال عيدروس الزبيدي : كاتب صحفي يحذر من صواريخ الحوثي التي قد تستهدف اجتماع الجمعية الوطنية للإنتقالي في شبوة هجوم حوثي جديد على السفن في خليج عدن

السعودية: 20 مخالفة بلائحة الذوق العام تتضاعف فيها الغرامة حال تكرارها.. وهذه عقوبة ارتداء الشورت في المساجد

أقرت المملكة العربية السعودية، تعديلات جديدة على لائحة الذوق العام، تضمنت 20 مخالفة تقابلها غرامات تتضاعف حال التكرار.

وتضمنت التعديلات الجديدة عقوبة التصرفات الخادشة للحياء ذات الطبيعة الجنسية وغرامتها ثلاث آلاف للمرة الأولى وتضاعف إلى ستة آلاف حال تكرارها.

وشملت المخالفات معاقبة سلوك البصق وإلقاء النفايات في غير الأماكن المخصصة بـ 500 ريال، كما يعاقب من يشغل مقاعد ومرافق كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بغرامة 200 ريال.

وأقرت السلطات السعودية فرض غرامة على من يتجاور الحواجز للدخول للأماكن العامة بـ 500 ريال، فيما فرضت غرامة 100 ريال على ارتداء الملابس الداخلية وثياب النوم.

ومنعت ارتداء ملابس في الأماكن العامة تحمل عبارات أو صوراً أو أشكالاً فيها إثارة للعنصرية أو النعرات أو الترويج لتعاطي الممنوعات الإباحية وأقرا غرامة 500 ريال على المخالفين.

وتضمنت العقوبة أيضًا وضع عبارات أو صور على وسائل النقل فيها إثارة للعنصرية أو الترويج لتعاطي الممنوعات الإباحية، أو التلفظ أو الإتيان بعمل في الأماكن العامة فيه إيذاء أو إخافة لمرتاديها أو تعريضهم للخطر.
ونصت اللائحة الجديدة على فرض غرامة خمسين ريالا في حال تخطي طوابير الانتظار في الأماكن العامة لغير الحالات المستثناة التي تحددها الجهات المعنية.

وحرمت اللائحة تصوير الأشخاص بشكل مباشر دون استئذانهم أو تصوير الحوادث الجنائية أو المرورية أو العرضية دون الحصول على إذن من أطرافها وحددت العقوبة بألف ريال وتضاعف إلى إلفي ريال حال تكرارها.

ووضعت اللائحة غرامة لبس الرجل للشورت في المساجد والجهات والدوائر الحكومية تبلغ 250 ريالا وتضاعف حال تكرارها، بحسب صحيفة “عكاظ”.