المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 06:28 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن قيادة القوات المسلحة اليمنية في مأرب تؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور رئيس هيئة الأركان (صور) أعجوبة مذهلة .. مغترب يمني يعود للحياة بعد اعلان وفاته رسميا حدث ما كان يخشاه عبدالملك الحوثي من فتح طريق الحوبان في تعز.. هل تعيد المليشيات إطباق الحصار؟ ثلاث حالات انتحار في صنعاء عشية أول أيام عيد الأضحى بينهم طفل نتيجة للظروف المعيشية المشاط” و”الغماري” وقيادات حوثية يؤدون صلاة العيد في أكبر مركز لغسيل أدمغة الأطفال بصنعاء ”صور” الرئيس العليمي يؤدي صلاة عيد الأضحى مع جموع المصلين ويستقبل المواطنين في عدن فاجعة: وفاة 14 حاجا أردنيا وفقدان 17 آخرين في المشاعر المقدسة وإعلان رسمي بشأنهم بقرة تقتحم ساحة صلاة عيد الأضحى في مسجد بدولة عربية.. شاهد ردة فعل المصلين ابنة ‘‘محمد قحطان’’ تتحدث عن والدها المختطف: سيصبح العيد عيدين! ‘‘الحارس القضائي’’ النسخة الحوثية من ‘‘لجنة تنفيذ أمر الإمام’’ الخمينية الشيخ حمود المخلافي يعلق على فتح الطرقات وفك الحصار الحوثي عن تعز

أمريكا تعلن تعرض قواتها في الإمارات لهجومين من الحوثيين.. وتكشف الجهة التي تقف خلف هجوم فصيل عراقي على أبوظبي 

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن تعرض قواتها المتواجدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، لهجومين من قبل مليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية جون كيربي، إن قاعدة "الظفرة الجوية" التي تضم أميركيين وتقع في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، تعرضت لهجومين من الحوثيين، خلال الفترة الماضية.

وعن الجهة التي تقف خلف استهداف فصيل عراقي للإمارات دعما للحوثيين، قال كيربي، إن استهداف مجموعة عراقية لأبوظبي جزء من الدعم المستمر الذي تقدمه إيران لهذه الميليشيات في العراق وأماكن أخرى في جميع أنحاء المنطقة.

وأكد كيربي في تصريح تلفزوني لقناة "الحرة" الأمريكية، أن حكومته تتخذ خطوات بالفعل لحماية قواتنا في الإمارات من أي هجمات، مشيرا إلى أن إيران تقدم دعما لمنظمات إرهابية عابرة للحدود.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية: "شعب السعودية والإمارات يتعرض لهجوم من قبل الحوثيين بمنظومات أسلحة قدمتها إيران".

وأوضح كيربي، أن الحوثيون نفذوا حوالي 400 هجوم عبر الحدود حتى الآن، مؤكدا أن أفضل نتيجة لليمن تكمن في التسوية السياسية.