المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 01:45 صـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”مطاردة مثيرة في شبوة: القبائل اليمنية تسقط قاتلًا إفريقيًا قبل هروبه لمناطق الحوثي” ”صفقة غامضة في زمن الأزمات!”...عمارة ضخمة في عدن معروضة للبيع بملايين الدولارات تثير جدلا واسعا تلاعب أم أزمة حقيقية؟ بنك في عدن يرفض تسليم الودائع للمواطنين! عقب طرده من قبل قوات الانتقالي.. عودة قائد بارز الى ابين حوثيون يزرعون الموت في اليمن.. لغم يقتل رجلاً ويحول جسده إلى أشلاء في تركيا.. ”طبخة” لإجراء تعديلات بمجلس القيادة الرئاسي بحضور قيادات بارزة ”محسوبة على الشرعية” وطرح بديل يثير الغضب ضربة قوية لتجارة الحوثيين: ضبط صيد حوثي كبير في حضرموت! الموت يتربص اليمنيين من السماء: صواعق رعدية تُخطف أرواح 3 أشخاص خلال 3 أيام اخرهم في صنعاء! صرخات امراة مختطفة تتحوّل إلى موت تحت التعذيب.. الحوثيون يواصلون إرهاب الشعب اليمني!” إنقاذ بطولي من الموت المحتم! خفر السواحل ينتشلون شخصين من براثن الغرق في موسم نجم البلدة. عبدالملك الحوثي يترجى ويتوسل السعودية لإنقاذه مزرعة قات تتحول إلى مسرح جريمة: أسرار موت شاب تعز الغامضة

أبوبكر القربي يكشف عن شرط وحيد لإنحاح وساطة وقف الحرب في اليمن

كشف وزير الخارجية الأسبق، أبوبكر القربي، عن شرط وحيد لنجاح أي وساطة بشأن وقف الحرب في اليمن.

وقال القربي، في تغريدة على حسابه في تويتر: ‘‘كما يطالب اليمنيون بوسيط نزيه لحل الصراع بينهم عليهم إدراك أن الوسيط يحتاج الى شركاء يمنيين نزهاء مستعدون لتقديم التنازلات بعيدًا عن المصالح الحزبية والشخصية وواضعين مصلحة اليمن وشعبه أولآ’’.

وأكد القربي، أنه ‘‘وما لم تتوفر النزاهة وشجاعة اتخاذ القرار لن تنجح جهود الوساطة في انقاذ اليمن’’.

وفي وقت سابق، قال القربي ‘‘لعل التصعيد العسكري يمنح أطراف الصراع اليمنية والإقليمية فرصة لمراجعة حساباتها بعد سبع سنوات من الحرب’’.
وأضاف: ‘‘بعد كل هذه الحروب وأثرها المدمر على حاضر ومستقبل المنطقة وعلاقات شعوبها هناك خيار وأحد أمام اليمنيين’’.. وتابع: ‘‘لذلك على اليمنيين وهم وقود الحرب أن يقدموا التنازلات لإنقاذ اليمن وشعبه؛ ما سيحقق نصراً سياسيًا وسلاما لهم ولليمن’’.. مشيرًا إلى أن هذا هو الحل الأنسب لخروج اليمن من دائرة الصراع والحروب التي أرهقت كاهلها وأكلت الأخضر واليابس.