المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 05:20 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء عاجل: هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة استعدوا جيدًا.. أمطار غزيرة على 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات مهمة هل كانت تعلم بتوقيت الهجوم ؟.. شاهد ماذا فعلت هذه المرأة خلف ”ترامب” أثناء محاولة اغتياله! برلماني إصلاحي يوجه رسالة لمحافظ البنك المركزي ‘‘المعبقي’’: ‘‘ننتظر تقديم استقالتك’’ المبعوثون الأمميون حماة الانقلاب الحوثي وصول مسؤولة أممية إلى محافظة الحديدة اندلاع حريق غامض في أحد البنوك بعدن أقوى تحرك عسكري حوثي ردًا على قرارات البنك المركزي.. واستعدادات لمعركة فاصلة في محافظتين إعلان هام لـ ‘‘بنك الكريمي’’ بعد إغلاق فروعه في مناطق سيطرة الشرعية

مراسل قناة سعودية يكشف الهدف من إعلان العمالقة انسحابها من مأرب


قال مراسل قناة "العربية الحدث" السعودية، ردفان الدبيس، إن ألوية العمالقة قامت بإعادة تموضع لبعض وحداتها، وما أعلن عنه من إنسحاب يهدف لإرباك لمليشيا الحوثي وليس مطلوبا الإفصاح عن خططها العسكرية.

وأضاف، الاستراتيجية القتالية التي اتخذتها ألوية العمالقة من دخولها إلى غرب محافظة شبوة وشرق محافظة البيضاء وجنوب محافظة مأرب، اربكت مليشيا الحوثي وفاجأة الجميع بانتصارات متسارعة وانهيار كبير في صفوف المليشيات الانقلابية.

وعن انسحاب بعض كتائب ألوية العمالقة من جنوب مأرب، أكد الدبيس أن العمالقة لاتزال مرابطة في السلسلة الجبلية جنوب مأرب المطلة على مركز مديرية الجوبة، وفي عدة مواقع بمديرية العبدية.

وتوقع مراسل قناة الحدث، أنه قد يكون هناك خطة عسكرية لألوية العمالقة، لم يفصح عنها البيان الذي تحدث عن سحب بعض كتائبها من مأرب وإعادة التموضع في شبوة.

وقال إن الحملة الإعلامية التي تثير ضجة حول اعادة تموضع العمالقة في شبوة وانسحاب بعض قواتها من مأرب، تسعى للكشف عن الخطة العسكرية التي تعدها ألوية العمالقة، مشيرا إلى أنه لا توجد أي مؤشرات في ميدان المعركة يؤكد انتهاء العملية العسكرية.

كما أكد أن العمالقة تعمل على تأسيس ألوية جديدة تحت قيادات من محافظة مأرب، وهو ما يؤكد استمرار العمالقة في العملية العسكرية بمأرب حتى دحر المليشيات الحوثية.