المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 03:04 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها

 بعد اتهام المواطنين بإرسال تحركاتهم للتحالف .. الحوثيون يستغلون انقطاع الانترنت لإخراج الأسلحة والصواريخ من محيط صنعاء


كثفت المليشيا الحوثية خلال الأيام التي انقطعت فيها خدمة الانترنت , من عملية إخراج الأسلحة أغلبها صواريخ من مخازن الأسلحة التابعة للجيش اليمني التي سيطرت عليها المليشيا نهاية عام 2014م .

وقالت مصادر مقربة من الحوثيين "للمشهد اليمني" اليوم الثلاثاء , أن الحوثيين جناح صعدة حاولوا تأخير اصلاح انقطاع الانترنت حتى يتم اخراج الأسلحة بسهولة بذريعة الخوف من رصد تحركاتهم من قبل المواطنين وارسال الاحداثيات للتحالف .

وأضافت المصادر ان بقية أجنحة المليشيا الحوثية رفضت التأخير في اصلاح الانترنت نظرا للخسائر الباهظة على القطاع الإقتصادي وخاصة بعد توقف المعاملات البنكية .

واوضحت المصادر أن إتفاق تم بين أجنحة المليشيا الحوثية على إيقاف مؤقت لخدمة الإنترنت الى ان يتم إخراج الأسلحة وخاصة الصواريخ من مخازن الأسلحة .

وقامت المليشيا الحوثية بإخراج العديد من الأسلحة من محيط العاصمة صنعاء وخاصة من مخازن عمد والسواد واللواء الرابع " معسكر النهدين " ومن معسكر العرقوب و معسكر الصمع بمحافظة صنعاء وضواحيها .