الأحد 10 ديسمبر 2023 11:42 مـ 27 جمادى أول 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: أول تعليق لناطق الجيش الإسرائيلي على تصعيد الحوثيين بالبحر الأحمر وإذاعة تكشف خسائر ميناء إيلات تعرف إلى موعد حفل أفضل لاعب في أفريقيا 2023 أطعمة تبطئ شيخوخة الدماغ.. فماهي؟ بعد تصريحه المثير.. حيدر أبو بكر العطاس يعلن موقفه من إعلان رئاسة مجلس حضرموت الوطني ”فيديو” احذر.. أخطاء لا تفعلها عند تناول طبق السلطة نجوم الفن في عزاء شقيق الفنان أحمد حلمي صحيفة اسرائيلية: دخول الحوثيين في الصراع مقامرة كبيرة قد تؤدي إلى نتائج عكسية تمامًا أول رد حوثي على إعلان البحرية الفرنسية إسقاط طائرتين مسيرتين في البحر الأحمر متى ينتهي ”عصر النفط” وماذا قالت السعودية وما قصة رسالة ”أوبك”؟ عاجل: الحوثيون يعلنون عن أول عملية ضد سفينة كانت متجهة نحو إسرائيل بعد قرار ”حظر الملاحة” طرد متبادل للسفراء والدبلوماسيين بين دولتين عربيتين!.. الأزمة تصل مستويات عالية التحام من نقطة صفر.. القسام تبث مشاهد لقتال شديد وتدمير آليات عسكرية للاحتلال في مدينة خانيونس

في تحول حاسم.. إجراءات دولية جديدة وغير مسبوقة لقلب الطاولة على الحوثيين

مسلحون حوثيون
مسلحون حوثيون

كشفت مصادر دبلوماسية مطلعة، اليوم الاربعاء، عن إجراءات دولية جديدة وغير مسبوقة لقلب الطاولة على المتمردين الحوثيين، الرافضين لإحلال السلام في اليمن.

وذكرت المصادر لـ"المشهد اليمني"، بأن أروقة و دهاليز عواصم اتخاذ القرار الدولي تشهد مشاورات مكثفة وإجراءات كبيرة وغير مسبوقة لبتر أذرع مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وأشارت المصادر إلى أن أحد الاجراءات هو مواصلة الضغط العسكري برا وجوا على المليشيا في عدة جبهات، خلال الفترة القليلة القادمة.

و اعتبرت المصادر بأن الموقف الدولي تجاه مليشيا الحوثي شهد تحول حاسم بعد فشل سياسات الرئيس الامريكي جو بايدن.

يأتي ذلك فيما بدأ المبعوث الامريكي الخاص الى اليمن تيم ليندركينج، اليوم الاربعاء جولة جديدة تقوده الى عواصم خليجية، ثم المملكة المتحدة، حاملة القلم في مجلس الامن بشأن الملف اليمني.

وذكرت وزارة الخارجية الامريكية في بيان بان مهمة ليندركينج تأتي ضمن مساع لتنشيط جهود السلام بالتنسيق مع الأمم المتحدة وكبار المسؤولين الحكوميين الإقليميين وشركاء دوليين آخرين.

وقالت إن ليندركينج سيضغط وفريقه على الأطراف لوقف التصعيد عسكريا، واغتنام العام الجديد للمشاركة بشكل كامل في عملية سلام شاملة بقيادة الأمم المتحدة.