المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 02:15 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بغياب مبابي..تعادل فرنسا وهولندا سلبياً يؤجل حسم التأهل و النمسا تهزم بولندا وتنعش آمالها في التأهل لدور الثمن النهائي ” سيعيد لعائلة ”العفافيش” مكانتهم”...كاتب سعودي يدعو لتنسيق الجهود بين طارق صالح والعرادة لتحرير اليمن من الحوثيين عاجل: انفجارات عنيفة شرق عدن وإعلان بريطاني بشأنها الحوثيون يغدرون بروسيا ويوجهون لها ضربة غير متوقعة في البحر الأحمر! نتنياهو يكشف خطة من 4 نقاط لما بعد حرب غزة وسم ”#الحجاج_يشكرون_السعوديه” يكشف الحقائق ويدحض الإشاعات المغرضة ضد المملكة مليشيا الحوثي تختطف 5 شبان من أسرة واحدة ”المصادقة على إعدام قاتل حنين البكري: نداء عاجل للرئيس العليمي” دولة خليجية تكرّم مخترع يمني وبعد التكريم كانت المفاجأة! ”فيديو” خبير اقتصادي يكشف عن الأوراق النقدية التي تسببت في تدمير اليمن اغتيال عيدروس الزبيدي : كاتب صحفي يحذر من صواريخ الحوثي التي قد تستهدف اجتماع الجمعية الوطنية للإنتقالي في شبوة هجوم حوثي جديد على السفن في خليج عدن

أكبر دولة إسلامية تقر قانونا بنقل عاصمتها إلى جزيرة نائية

جاكرتا
جاكرتا

قالت رئيسة مجلس النواب الإندونيسي، بوان ماهاراني، اليوم الثلاثاء، إن البرلمان أقر مشروع قانون لنقل العاصمة من جاكرتا إلى كاليمانتان على جزيرة بورنيو.
وينص مشروع القانون، الذي يوفر إطار عمل لمشروع الرئيس جوكو ويدودو الضخم، والذي تبلغ تكلفته 32 مليار دولار، على كيفية تمويل وتطوير العاصمة الجديدة وإدارتها.
وأعلن وزير التخطيط الإندونيسي، سوهارسو مونوارفا، الاثنين، أن العاصمة الجديدة سيطلق عليها اسم "نوسانتارا"، وهو اسم لأرخبيل إندونيسي اختاره الرئيس.
وحاول بعض الرؤساء السابقين نقل المقرات الحكومية من جاكرتا، وهي مدينة ضخمة مزدحمة، يبلغ عدد سكانها نحو 10 ملايين شخص، ويعانون من الازدحام المزمن والفيضانات وتلوث الهواء، ولكن لم يحقق أي منهم هذا الهدف، وفقا لرويترز.

وتعد أندونيسيا أكبر دولة إسلامية من حيث عدد السكان البالغ عددهم أكثر من 260 مليون نسمة.