المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 03:12 صـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الأرجنتين تُحافظ على صدارة تصنيف الفيفا بعد تتويجها بكوبا أميركا، بينما تُحقق إسبانيا قفزة كبيرة! ”مطاردة مثيرة في شبوة: القبائل اليمنية تسقط قاتلًا إفريقيًا قبل هروبه لمناطق الحوثي” ”صفقة غامضة في زمن الأزمات!”...عمارة ضخمة في عدن معروضة للبيع بملايين الدولارات تثير جدلا واسعا تلاعب أم أزمة حقيقية؟ بنك في عدن يرفض تسليم الودائع للمواطنين! عقب طرده من قبل قوات الانتقالي.. عودة قائد بارز الى ابين حوثيون يزرعون الموت في اليمن.. لغم يقتل رجلاً ويحول جسده إلى أشلاء في تركيا.. ”طبخة” لإجراء تعديلات بمجلس القيادة الرئاسي بحضور قيادات بارزة ”محسوبة على الشرعية” وطرح بديل يثير الغضب ضربة قوية لتجارة الحوثيين: ضبط صيد حوثي كبير في حضرموت! الموت يتربص اليمنيين من السماء: صواعق رعدية تُخطف أرواح 3 أشخاص خلال 3 أيام اخرهم في صنعاء! صرخات امراة مختطفة تتحوّل إلى موت تحت التعذيب.. الحوثيون يواصلون إرهاب الشعب اليمني!” إنقاذ بطولي من الموت المحتم! خفر السواحل ينتشلون شخصين من براثن الغرق في موسم نجم البلدة. عبدالملك الحوثي يترجى ويتوسل السعودية لإنقاذه

محسوب على الفريق يحيى الشامي .. محاولة اغتيال قيادي حوثي بحادث مروري مفتعل في إب   


اصيب قيادي حوثي كبير وعدد من أفراد أسرته بجروح خطيرة في محاولة إغتيال فاشلة بمحافظة إب وسط اليمن بعد اعتراضه بسيارة حكومية .

وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني اليوم السبت أن القيادي الحوثي زيد يحيى القشار والذي ينتحل منصب مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي بيريم بمحافظة إب تعرض لمحاولة إغتيال بعد تعرضه سيارته لصدمة قوية من قبل سيارة حكومية " باص البريد " في سوق القردعي بيريم .

وأضافت المصادر أن القشار كان يقود سيارته بصحبه زوجته وأولاده والذين تم نقلهم إلى مستشفى الريادة بمحافظة ذمار للعلاج بعد انقلاب سيارتهم بعد تعرضها للاصدام بسيارة بريد أمانة العاصمة بشكل قوي .

وأكدت المصادر ان القشار والمحسوب على جناح الفريق يحيى الشامي والذي توفي وابنه اللواء زكريا وزوجته وابنته بظروف غامضة تم إقالته من عملة قبل فترة من قبل المليشيا الحوثية لكن أعيد الى عملة بحكم قضائي كمديرا للمياه والبيئة .

وتعرض القشار لاكثر من محاولة اغتيال والتي كان آخرها إصابته بتسمم غذائي قبل شهرين واطلاق وابل من الرصاص على منزله من قبل عشرة اشخاص في فترة سابقة .

ويحاول جناح صعدة الاثنى عشري المرتبط بإيران التخلص من الأجنحة الأخرى منها جناح صنعاء وجناح إب والذي يتبع القيادي يحيى الشامي مساعد القائد الأعلى للقوات المسلحة والذي كان يطمح للوصول إلى السلطة منذ انقلابه على الجيش اليمني نهاية عام 2014م .