المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 05:36 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء عاجل: هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة استعدوا جيدًا.. أمطار غزيرة على 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات مهمة هل كانت تعلم بتوقيت الهجوم ؟.. شاهد ماذا فعلت هذه المرأة خلف ”ترامب” أثناء محاولة اغتياله! برلماني إصلاحي يوجه رسالة لمحافظ البنك المركزي ‘‘المعبقي’’: ‘‘ننتظر تقديم استقالتك’’ المبعوثون الأمميون حماة الانقلاب الحوثي وصول مسؤولة أممية إلى محافظة الحديدة اندلاع حريق غامض في أحد البنوك بعدن أقوى تحرك عسكري حوثي ردًا على قرارات البنك المركزي.. واستعدادات لمعركة فاصلة في محافظتين إعلان هام لـ ‘‘بنك الكريمي’’ بعد إغلاق فروعه في مناطق سيطرة الشرعية

الأحزاب اليمنية توجه دعوة هامة للرئيس هادي بشأن سلاح الجيش الوطني

أشادت الأحزاب اليمنية، بالدور الذي يقوم به تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية في دعم وإسناد جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي.

ورحب التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية، بإعلان عملية ‘‘حرية اليمن السعيد’’، مؤكدًا على ‘‘واحدية معركة العرب الكبرى ضد المشروع الإيراني التوسعي بالمنطقة’’.

وشدد الأحزاب اليمنية، في بيان لها، على ‘‘وحدة الهدف الوطني المتمثل باستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب’’.

ودعت الأحزاب الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة الشرعية والجهات المسؤولة إلى ‘‘تزويد الجيش بكل متطلباته اللوجيستية لإنجاح مهامه القتالية’’، وإلى ‘‘استثمار الانتصارات التي تحققت لإجراء إصلاحات عميقة وشاملة في مختلف المؤسسات المركزية والمحلية وخصوصاً مؤسستي الجيش والأمن ومعالجة الأخطاء والاختلالات وتجاوز أوجه القصور وإعادة العمل المشترك والتوافق بما يعيد تقديم الشرعية بصورة تكسبها ثقة الداخل واحترام الخارج’’ بحسب ما جاء في البيان.

وجددت الأحزاب اليمنية ‘‘الدعوة لترك الخلافات والمناكفات الحزبية’’ ونبذ ما وصفته بـ‘‘المشاريع الصغيرة الجهوية والمناطقية والمذهبية’’.