الإثنين 15 أبريل 2024 05:43 صـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل صيام الست من شوال كل إثنين وخميس له نفس ثواب صومها متتابعة؟ ”مش قدنتم سادة عتدعسوا الناس”.. فيديو ناري لشاب يمني بعدما اعتدى ”المتوكل” بحماية ”الكحلاني” في إب وأطلقوا النار على سيارته أثناء إسعافه... خبير استراتيجي يحذر من خطط إيران لنقل الحرب إلى دول الخليج وتوسيع نفوذها في المنطقة فضيحة جديدة تهز قناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي الجنوبي (صورة) عاجل: صحيفة أمريكية تكشف موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني بلومبيرغ الامريكية: ”إذلال كبير لإيران”.. جميع مقذوفاتها أسقطت الرد الإيراني .. فشل ذريع أم رسالة رادعة؟ في اليوم 191 لحرب الإبادة على غزة.. 33729 شهيدًا و76371 جريحا وطبيب يروي ما شاهده بغزة مقتل رجل برصاص أقاربه في تعز بسبب خلاف على أرض(صورة) ”بدرية الحوثي”.. ناشطة حوثية مع ”نتنياهو” تثير الجدل: ”أحبك يا إسرائيل”! انفجار كبير يهز عدن ويخلف قتيل وجريح عاجل: مسؤول أمريكي يكشف الأضرار الحقيقية التي أخفتها إسرائيل بعد الهجوم الإيراني

بعد هزائمهم في شبوة ومأرب .. الحوثيون يطلبون من قبائل صنعاء ”إعلان النكف” والدفع بأبنائهم للجبهات .. وهكذا كان الرد

بدأت ميليشيا الحوثي بمارسة ضغوط كبيرة على قبائل صنعاء للدفع بابنائهم للقتال في صفوفهم بجبهات القتال بعد الهزائم التي لحقت بهم في محافظة شبوة ومارب .

وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني , ان رجال قبيلة بني مطر بمحافظة صنعاء اعتذروا من الدفع بأبنائهم إلى جبهات القتال تحت إسم " اعلان النكف " والتي تعني قبليا إجبار جميع ابناء القبائل فوق سن 15 سنة بالتحرك لجبهات القتال مع المليشيا الحوثية .

أن عدد من قيادات المليشيا الحوثية منهم محمد سلمان وجبران غوبر طلبوا من مشايخ قبيلة بني مطر بإعلان النكف والدفع بالشباب إلى الجبهات محذرين من إنهيار الجبهات في إشارة إلى هزيمة المليشيا الحوثية .

واضافت المصادر أن مشايخ القبيلة اعتذروا من الدفع بالشباب بحجة إنه لا توجد لديهم سلطة على إجبار الشباب بالتحرك في أمور غير راضيين بها لكن القيادات الحوثية طلبت منهم الدفع بهم للدورات الثقافية أقل شيء والتي من خلالها تحاول المليشيا إقناعهم بالقتال في صفوفها .

وأكدت المصادر أن الحوثيين غضبوا من قبيلة مطر بعد أن خاطبهم غوبر " فضيحة ما نقدر ندفع بمائة شخص على الأقل .

وأثار أحد مشايخ قبيلة بني مطر غضب القيادات الحوثية بعد أن تبرئ من التحشيد للقتال في صفوف المليشيا معتبرا ذلك مخالفا للشرع وللدين وهو ما دفع غوبر بوصفه بالعميل والخائن وغيرها من التهم الحوثية .

هذا وتراجعت اعداد أبناء القبائل الذين يقاتلوا في صفوف المليشيا الحوثية خوفا من الموت والضياع في ضل مليشيا لا يوجد لديها مشروع وطني .