المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 02:06 صـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الأرجنتين تُحافظ على صدارة تصنيف الفيفا بعد تتويجها بكوبا أميركا، بينما تُحقق إسبانيا قفزة كبيرة! ”مطاردة مثيرة في شبوة: القبائل اليمنية تسقط قاتلًا إفريقيًا قبل هروبه لمناطق الحوثي” ”صفقة غامضة في زمن الأزمات!”...عمارة ضخمة في عدن معروضة للبيع بملايين الدولارات تثير جدلا واسعا تلاعب أم أزمة حقيقية؟ بنك في عدن يرفض تسليم الودائع للمواطنين! عقب طرده من قبل قوات الانتقالي.. عودة قائد بارز الى ابين حوثيون يزرعون الموت في اليمن.. لغم يقتل رجلاً ويحول جسده إلى أشلاء في تركيا.. ”طبخة” لإجراء تعديلات بمجلس القيادة الرئاسي بحضور قيادات بارزة ”محسوبة على الشرعية” وطرح بديل يثير الغضب ضربة قوية لتجارة الحوثيين: ضبط صيد حوثي كبير في حضرموت! الموت يتربص اليمنيين من السماء: صواعق رعدية تُخطف أرواح 3 أشخاص خلال 3 أيام اخرهم في صنعاء! صرخات امراة مختطفة تتحوّل إلى موت تحت التعذيب.. الحوثيون يواصلون إرهاب الشعب اليمني!” إنقاذ بطولي من الموت المحتم! خفر السواحل ينتشلون شخصين من براثن الغرق في موسم نجم البلدة. عبدالملك الحوثي يترجى ويتوسل السعودية لإنقاذه

مصدر يكشف لـ ”المشهد اليمني” هوية ”قوات اليمن السعيد” وقوامها ومناطق تواجدها

كشف مصدر خاص عن هوية قوات اليمن السعيد وقوامها ومناطق تواجدها في اليمن عقب إعلان التحالف عن انطلاق عملية حرية اليمن السعيد ومشاركات قتالية لتك القوات.
وقال المصدر في تصريح خاص لـ "المشهد اليمني" إن قوات اليمن السعيد عبارة عن كتائب عسكرية ظهرت مؤخراً في مدينة مأرب بعد أن تم تدريبها وتسليحها في معسكرات شرقي المحافظة وغرب حضرموت وعلى الحدود مع السعودية.
وأكد المصدر أن القوة البشرية لتلك الكتائب التي قد وصلت إلى مأرب، من محافظات صنعاء وعمران وصعدة وذمار، وقد تم تدريبها تأهيلها وإرسالها على شكل دفعات إلى مأرب بشكل غير علني وبدأت في المشاركة في القتال ضد مليشيا الحوثي الانقلابية في الجبهة الجنوبية لمأرب مطلع نوفمبر العام الماضي دون إعلان رسمي لمشاركتها لمحدودية القوة التي وصلت كإسناد عاجل للجيش والمقاومة.
وأوضح أن السبب في عدم وجود إعلان رسمي عن تلك القوات رغم صولها مأرب ومشاركتها في القتال ضد الحوثي من مطلع نوفمبر الماضي يأتي نتيجة عدم اكتمال قوامها وإرسالها بشكل عاجل في دفعات متتالية إلى جبهات القتال جنوب محافظة مأرب.
وأشار المصدر إلى أن دخولها إلى مأرب على شكل دفعات متتالية خلال فترات متباعدة لم يلفت انتباه العامة والاعلام غير الرسمي إلى وجود تعزيزات لقوات جديدة تدخل على خط المواجهات في مأرب، كما حالت مشاركتها في القتال قبل اكتمال جاهزيتها وقوامها التحالف والشرعية من إصدار أي بيان رسمي في حين أول مشاركة لها لعدم قدرتها على إحداث أي تغير في سير المعارك لمحدودية قوتها المشاركة.
وذكر شهود عيان لـ "المشهد اليمني" أن أطقم عسكرية تحمل اسم "قوات اليمن السعيد" شوهدت في الآونة الأخيرة تجوب شوارع مدينة مأرب وعلى متنها جنود يمنيين من عدة محافظات يمنية، إلا أن محدودية عدد الأطقم يشير إلى أنها لا تتجاوز قوام كتيبة أو كتيبتين مقارنة بعدد الأطقم الأخرى للجيش والمقاومة التي تجوب المدينة والمتواجدة في جبهات القتال.
ومساء اليوم الخميس أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن عن تقدمات نوعية لـ"ألوية اليمن السعيد" بالجبهات الشمالية وجبهة مأرب.
وأكد "التحالف" التحام ألوية "اليمن السعيد" في الجيش اليمني بألوية العمالقة بجبهة مأرب الجنوبية.
وثمن تحالف دعم الشرعية في اليمن بطولات ألوية العمالقة، ودعم الأشقاء بدولة الإمارات لـ"حرية اليمن السعيد".
فيما أكدت وسائل اعلامية، تقدم كبير لقوات الجيش في جنوب مأرب وخسائر كبيرة للحوثيين .
وكان ناطق قوات التحالف العربي العميد تركي المالكي أعلن الثلاثاء الماضي من مدينة عتق مركز محافظة شبوة خلال مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ المحافظة عوض العولقي عن انطلاق عملية حرية اليمن السعيد ضد مليشيا الحوثي الانقلابية مؤكداً أنها عملية تنموية من أجل الشعب اليمني.