المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 03:52 صـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الأرجنتين تُحافظ على صدارة تصنيف الفيفا بعد تتويجها بكوبا أميركا، بينما تُحقق إسبانيا قفزة كبيرة! ”مطاردة مثيرة في شبوة: القبائل اليمنية تسقط قاتلًا إفريقيًا قبل هروبه لمناطق الحوثي” ”صفقة غامضة في زمن الأزمات!”...عمارة ضخمة في عدن معروضة للبيع بملايين الدولارات تثير جدلا واسعا تلاعب أم أزمة حقيقية؟ بنك في عدن يرفض تسليم الودائع للمواطنين! عقب طرده من قبل قوات الانتقالي.. عودة قائد بارز الى ابين حوثيون يزرعون الموت في اليمن.. لغم يقتل رجلاً ويحول جسده إلى أشلاء في تركيا.. ”طبخة” لإجراء تعديلات بمجلس القيادة الرئاسي بحضور قيادات بارزة ”محسوبة على الشرعية” وطرح بديل يثير الغضب ضربة قوية لتجارة الحوثيين: ضبط صيد حوثي كبير في حضرموت! الموت يتربص اليمنيين من السماء: صواعق رعدية تُخطف أرواح 3 أشخاص خلال 3 أيام اخرهم في صنعاء! صرخات امراة مختطفة تتحوّل إلى موت تحت التعذيب.. الحوثيون يواصلون إرهاب الشعب اليمني!” إنقاذ بطولي من الموت المحتم! خفر السواحل ينتشلون شخصين من براثن الغرق في موسم نجم البلدة. عبدالملك الحوثي يترجى ويتوسل السعودية لإنقاذه

شاهد .. ناطق التحالف يضع شرط واحد لاتحاد الجيش والقوات المشتركة والعمالقة والمقاومة وأبناء القبائل والتوجه الى صنعاء


وضع الناطق باسم قوات التحالف العميد ركن تركي المالكي , شرط واحد لاتحاد الجيش الوطني والقوات المشتركة والوية العمالقة والمقاومة الشعبية وأبناء القبائل من اجل التوجه الى صنعاء وتحريرها .

وقال المالكي في مؤتمر صحفي عقد في الرياض مساء اليوم السبت :" اذا اتحد اليمنيون سيتجهون الى صنعاء باذن الله تعالى , هناك ارادة وعزيمة وتضحيات قدمت من قبل الجيش الوطني اليمني وايضا من القوات المشتركة في الساحل ومن قوات العمالقة ومن المقاومة الشعبية ومن ابناء القبائل اذا اتحدوا و وضعوا اي خلافات جانبية سواء كانت حزبية او غيرها بإذن الله ستوجهون الى صنعاء ".

و أضاف ناطق التحالف : " قيادة قوات التحالف ندعم الجيش الوطني اليمني وملتزمون بحماية المدنيين والوقوف مع اشقائنا في اليمن" .

جاء ذلك رد على سؤال فيما يتعلق بالعمليات العسكرية التي تجري حاليا في محافظة شبوة واذا كانت هذه العمليات سوف تستمر باتجاه محافظة البيضاء و تتحد مع مأرب والتوجه الى صنعاء ؟

وكانت قد سجلت الساعات الأخيرة في محافظة شبوة تقدما كبيرا للجيش اليمني وألوية العمالقة، مع تحرير مديرية بيحان.

فبعد منح الميليشيات الحوثية مهلة 6 ساعات للانسحاب، أعلنت ألوية العمالقة اليوم السبت انتهاء تلك المهلة، لتبدأ بالتالي المرحلة الثالثة من تحرير المحافظة، عبر استهداف مديرية عين.

وتاتي هذه التطورات الميدانية بعد أسبوع على إطلاق الجيش اليمني والعمالقة حملة متزامنة على جبهات محافظتي شبوة ومأرب، حقق خلالها تقدما ملموسا في المحافظتين على السواء.

وكان الحوثيون سيطروا في سبتمبر 2021، على 3 مديريات جنوب شبوة، بينها مديرية عسيلان التي استعادتها القوات الحكومية الشرعية قبل أيام، بالإضافة إلى مديريتي بيحان وعين.

فيما أطلقت الميليشيات منذ فيراير الماضي (2021) حملة على مأرب من أجل السيطرة عليها، إلا أنها لم تسجل إلا تقدما طفيفا، رغم الهجمات العنيفة على المنطقة التي تعج بملايين النازحين.