المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 02:20 صـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الأرجنتين تُحافظ على صدارة تصنيف الفيفا بعد تتويجها بكوبا أميركا، بينما تُحقق إسبانيا قفزة كبيرة! ”مطاردة مثيرة في شبوة: القبائل اليمنية تسقط قاتلًا إفريقيًا قبل هروبه لمناطق الحوثي” ”صفقة غامضة في زمن الأزمات!”...عمارة ضخمة في عدن معروضة للبيع بملايين الدولارات تثير جدلا واسعا تلاعب أم أزمة حقيقية؟ بنك في عدن يرفض تسليم الودائع للمواطنين! عقب طرده من قبل قوات الانتقالي.. عودة قائد بارز الى ابين حوثيون يزرعون الموت في اليمن.. لغم يقتل رجلاً ويحول جسده إلى أشلاء في تركيا.. ”طبخة” لإجراء تعديلات بمجلس القيادة الرئاسي بحضور قيادات بارزة ”محسوبة على الشرعية” وطرح بديل يثير الغضب ضربة قوية لتجارة الحوثيين: ضبط صيد حوثي كبير في حضرموت! الموت يتربص اليمنيين من السماء: صواعق رعدية تُخطف أرواح 3 أشخاص خلال 3 أيام اخرهم في صنعاء! صرخات امراة مختطفة تتحوّل إلى موت تحت التعذيب.. الحوثيون يواصلون إرهاب الشعب اليمني!” إنقاذ بطولي من الموت المحتم! خفر السواحل ينتشلون شخصين من براثن الغرق في موسم نجم البلدة. عبدالملك الحوثي يترجى ويتوسل السعودية لإنقاذه

”الحوثيون” يعلنون المضي في معركة مكلفة حتى ”النهاية” غداة بيان من ” التحالف العربي ” بشأن السفينة ” الإماراتية”

سفينة روابي
سفينة روابي

أعلن المتمردين الحوثيين، اليوم الاربعاء، المضي في معركة مكلفة حتى "النهاية" غداة بيان من " التحالف العربي " بشأن السفينة " الإماراتية" التي اختطفتها المليشيا من قبالة سواحل محافظة الحديدة.
وقال رئيس وفد الحوثيين المفاوض، محمد عبدالسلام، المقيم بمسقط، في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر " تويتر "، رصدها " المشهد اليمني "، إن " ما حصل مؤخرا قبالة مياه الحديدة باحتجاز سفينة شحن عسكرية إماراتية غير خاضع لأي مزايدة إعلامية أو سياسية، هي معركة كرامة وسيادة وشعبنا مستمر فيها حتى النهاية"؛ حد تعبيره.
وأضاف: كل دولة معنية بالدفاع عن مياهها الإقليمية فاليمن معني قطعا بممارسة كامل الحق في الدفاع عن أمنه وأمن مياهه الإقليمية؛ حد زعمه.
يأتي ذلك بعد أن أصدر التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، بيانا جديدا بشأن عملية عسكرية وشيكة في محافظة الحديدة.
وقال التحالف في بيان إنه رصد ووثق عملية تحضير لعمل عدائي بزورق مفخخ من ⁧ ميناء الصليف.
وأشار إلى أن ميناء الصليف تحول مع ميناء الحديدة الرئيسي الى مركز لاستقبال وتجميع الصواريخ البالستية الايرانية، وتهديد الامن البحري.
ولفت إلى أن تخطيط وتنفيذ قرصنة سفينة النقل البحري روابي انطلقت من ميناء الحديدة.
وقبل يومين استولت مليشيا الحوثي، على السفينة الإماراتية (روابي)، قبالة ساحل الحديدة، في تصعيد وصفته عدة دول بأنه "مقلق".