المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 12:22 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن طرق جديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين في اليمن.. وصحيفة تفجر مفاجأة بشأن قطع غيار الطائرات المسيرة: ليست من إيران رئيس هيئة التشاور والمصالحة ‘‘محمد الغيثي’’ يصعق أنصار الانتقالي: لا تحلموا بالانفصال قريبًا وهذه مهمتنا الحقيقية (فيديو) قطع الطريق المؤدي إلى عدن عقب اختطاف قائد عسكري كبير.. وتصعيد قبلي مفاجئ عقب كمين غامض.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد أبناء قبائل الحدا في ذمار الجبواني يكشف ‘‘بالوثيقة’’ عن بيع مدينة يمنية لدولة عربية .. ويكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح مسلح يقتحم مصلى العيد في السعودية.. وهروب جماعي للرجال والنساء (فيديو) طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الرابعة) عيدروس الزبيدي يوجه تهديدًا ناريًا لرئيس الوزراء ‘‘أحمد بن مبارك’’ بعد فتح ‘‘الملف الحساس’’ الذي يهدد مصالح ‘‘أبوظبي’’ (وثائق) ماذا يفعل حجاج بيت الله الحرام في اليوم الأول بعد عيد الأضحى؟ الشرعية ترفض المفاوضات مع مليشيا الحوثي .. وتبلغ المبعوث الأممي بموقف صارم للعيد وقفة الشوق!! درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم الإثنين

”تليغرام” يعلن طرح ميزات جديدة

تليغرام
تليغرام


أعلن تطبيق المراسلة الشهير ”تليغرام“ عن إضافة ميزات جديدة طال انتظارها في تحديثه الجديد، أبرزها إرسال ردود فعل تعبيرية على الرسائل.
وبحسب موقع ”9to5google“ المعني بشؤون التقنية، فإن هذه الميزات أصبحت متاحة لمستخدمي التطبيق الآن بعد طرحه لتحديث (8.4).
ووفقا للتحديث الجديد يمكن للمستخدمين إرسال ردود فعل تعبيرية للتعليق على رسائل محددة بدلا من إرساله كرسالة عادية منفصلة في خانة الدردشة.
وتعمل هذه الميزة مع 6 رموز تعبيرية حاليا، بما في ذلك رسالتان لرفع إصبع الإبهام لأعلى أو لأسفل؛ كعلامة على الموافقة أو الرفض، ورسائل لقلب ونار وحفلة، إضافة إلى تحول العينين لنجمتين.
ويتيح التحديث الجديد لمستخدمي نظام iOS تخصيص هذه القائمة لتشمل العديد من الخيارات الأخرى، بينما لم يتح ذلك لمستخدمي أندرويد.
وهناك أيضا ميزة متاحة لمستخدمي نظام iOS، وهي التعليق المزدوج على الرسائل بإرسال أكثر من رمز تعبيري، ويمكن أيضا تخصيصهم من بين عدة أشكال للرمز التعبيري الواحد.
ولإضافة مزيد من التفرد لمحادثات التطبيق، ركز تليغرام في تحديثه الجديد بشكل أكبر على الرموز التعبيرية المتحركة الخاصة به، والتي كانت موجودة قبل فترة، بحيث تكون تأثيراتها أكبر حجما وأكثر تعقيدا، لكنها ستظهر فقط في الدردشات الفردية.
كما قدم تليغرام أيضا دعما لرسائل ”Spoiler Alert“ التي تعمل على تعتيم أجزاء محددة من النص، وميزة الترجمة للرسائل التي تعمل على جميع الأجهزة التي تستخدم نظام الأندرويد، بينما لا تعمل على iOS إلا لمن لديه إصدار iOS 15 فما فوق.
وفضلا عن ذلك كله، يتيح التحديث الجديد من تيلغرام أيضا إنشاء رموز QR تحت عنوان حساباتهم.