المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 06:37 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء عاجل: هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة استعدوا جيدًا.. أمطار غزيرة على 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات مهمة هل كانت تعلم بتوقيت الهجوم ؟.. شاهد ماذا فعلت هذه المرأة خلف ”ترامب” أثناء محاولة اغتياله! برلماني إصلاحي يوجه رسالة لمحافظ البنك المركزي ‘‘المعبقي’’: ‘‘ننتظر تقديم استقالتك’’ المبعوثون الأمميون حماة الانقلاب الحوثي وصول مسؤولة أممية إلى محافظة الحديدة اندلاع حريق غامض في أحد البنوك بعدن

شاهد بالفيديو.. بيان مزلزل لقبائل شبوة بشأن بن عديو يلقيه شيخ طاعن في السن

ألقى أحد كبار شيوخ محافظة شبوة اليوم الجمعة بيان مسيرة محافظة شبوة شرق اليمن، بشأن ما يشاع من أبناء تتحدث عن احتمال صدور قرار رئاسي يقيل محمد صالح بن عديو من منصب محافظ المحافظة.
وألقى الشيخ سالم بن ناصر المرزقي العولقي عاقل قبيلة المرازيق العوالق بمحافظة شبوة بيان مسيرة رفض تغيير محافظ المحافظة محمد صالح بن عديو.
وأكد البيان على تمسك أبناء شبوة بمحافظهم محمد صالح بن عديو ورفضهم القاطع لأي قرارات من شأنها إقالته من منصبه.
وكانت مسيرات حاشدة جابت اليوم بعد صلاة الجمعة شوارع مدينة عتق أكدت التسمك بالمحافظ محمد صالح بن عديو ورفض أي قرارات من شأنها إقالته.
وأكدت الجماهير في مسيراتها أن بن عديو قائد التنمية في المحافظة وقدم خدمات كبيرة للمواطنين خلال فترة وجيزة بعد سنوات من الحرمان وأن أي قرار يقضي بإقالته هو حرب ضد أبناء المحافظة وسكانها.
وانطلقت المسيرات الحاشدة بعد صلاة الجمعة ترفض قرار إقالة المحافظ محمد صالح بن عديو ورفع المواطنون صور بن عديو خلال في لافتات كبيرة خلال مسيراتهم وعلى سياراتهم افتخارا به لما قدم للمحافظة من إنجازات لما يقدمها اي محافظ من قبل .
ووصلت إلى مركز المحافظة مواكب من مديريات حبان ونصاب والصعيد إلى عتق وشاركت في المسيرة الرافضة لقرار إقالة افضل محافظ مر على شبوة والتي انطلقت بعد صلاة الجمعة من أمام مجمع الفخامة بمدينة عتق مركز المحافظة.
كما شاركت حشود جماهيرية كبيرة من مختلف مديريات المحافظة بالمسيرة الجماهيرية الحاشدة الرافضة لقرار تغيير المحافظ بن عديو الذي قالت عنه رجل التنمية والبناء.
ورددت الجماهير شعارات رفض قرار تغيير المحافظ محمد صالح بن عديو من اجل استمرار التنمية والبناء في المحافظة.
وجابت الامواج بشرية شوارع مدينة عتق وسط هتافات تقول فيها "يا رئيس الجمهورية ... شبوة عنوان الشرعية" .."شبوة قالت كلمتها ... يبقى صانع نهضتها".