المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 03:14 صـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الأرجنتين تُحافظ على صدارة تصنيف الفيفا بعد تتويجها بكوبا أميركا، بينما تُحقق إسبانيا قفزة كبيرة! ”مطاردة مثيرة في شبوة: القبائل اليمنية تسقط قاتلًا إفريقيًا قبل هروبه لمناطق الحوثي” ”صفقة غامضة في زمن الأزمات!”...عمارة ضخمة في عدن معروضة للبيع بملايين الدولارات تثير جدلا واسعا تلاعب أم أزمة حقيقية؟ بنك في عدن يرفض تسليم الودائع للمواطنين! عقب طرده من قبل قوات الانتقالي.. عودة قائد بارز الى ابين حوثيون يزرعون الموت في اليمن.. لغم يقتل رجلاً ويحول جسده إلى أشلاء في تركيا.. ”طبخة” لإجراء تعديلات بمجلس القيادة الرئاسي بحضور قيادات بارزة ”محسوبة على الشرعية” وطرح بديل يثير الغضب ضربة قوية لتجارة الحوثيين: ضبط صيد حوثي كبير في حضرموت! الموت يتربص اليمنيين من السماء: صواعق رعدية تُخطف أرواح 3 أشخاص خلال 3 أيام اخرهم في صنعاء! صرخات امراة مختطفة تتحوّل إلى موت تحت التعذيب.. الحوثيون يواصلون إرهاب الشعب اليمني!” إنقاذ بطولي من الموت المحتم! خفر السواحل ينتشلون شخصين من براثن الغرق في موسم نجم البلدة. عبدالملك الحوثي يترجى ويتوسل السعودية لإنقاذه

الجيش يكشف عن الجبهة الأكثر اشتعالا بمأرب والقوة التي أحدثت فرقا في ميل الميزان العسكري

كشف ‏المتحدث الرسمي للجيش اليمني، العميد عبده مجلي، عن الجبهة الأكثر اشتعالا في محافظة مأرب (شرقي اليمن).

وقال في تصريح تلفزيوني، إن الجبهة الجنوبية في ‎مأرب أكثر الجبهات اشتعالا، والتي تشهد معارك عنيفة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي الانقلابية.

وأكد المتحدث باسم الجيش الوطني، أن إسناد طيران ‎التحالف العربي لدعم الشرعية، أحدث فرقا في ميل الميزان العسكري لصالح الجيش الوطني، وكبد المليشيات خسائر فادحة.

وخلال الساعات الماضية، خاض أبطال الجيش مسنودين بالمقاومة الشعبية معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي الإيرانية في مختلف جبهات القتال غرب وجنوب محافظة مارب.

ففي الجبهة الجنوبية خاض أبطال الجيش والمقاومة ملحمة بطولية ضد المليشيا الإيرانية في جبهة الأعيرف وانتهت بفرار مجاميع العدو بعد تكبّدها قتلى وجرحى.

وشهدت بقية الجبهات الجنوبية معارك استمرت لأربع ساعات بمختلف أنواع الأسلحة، وانتهت بمصرع وجرح العشرات من عناصر المليشيا، إضافة إلى تدمير آليات ومعدّات قتالية تابعة لها.

وفي جبهة الكسارة، شنّت مدفعية الجيش قصفاً مكثّفاً استهدف تجمعات وتحركات العدو على امتداد الجبهة وأسفر عن سقوط العديد من عناصر المليشيا بين قتيل وجريح.

وبالتزامن مع المعارك، استهدف طيران التحالف بعدّة غارات تعزيزات وتجمعات للمليشيا الإيرانية في مواقع متفرقة غرب وجنوب مارب وألحق بها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.