المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 01:04 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
نتنياهو يحلّ مجلس الحرب عقب استقالة عضوين وإعلان ‘‘هدنة تكتيكية’’ في غزة دون علمه فيديو يقطع قلوب السعوديين.. شاهد ما فعله طفل جوار قبر والدته في عيد الأضحى الكشف عن طرق جديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين في اليمن.. وصحيفة تفجر مفاجأة بشأن قطع غيار الطائرات المسيرة: ليست من إيران رئيس هيئة التشاور والمصالحة ‘‘محمد الغيثي’’ يصعق أنصار الانتقالي: لا تحلموا بالانفصال قريبًا وهذه مهمتنا الحقيقية (فيديو) قطع الطريق المؤدي إلى عدن عقب اختطاف قائد عسكري كبير.. وتصعيد قبلي مفاجئ عقب كمين غامض.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد أبناء قبائل الحدا في ذمار الجبواني يكشف ‘‘بالوثيقة’’ عن بيع مدينة يمنية لدولة عربية .. ويكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح مسلح يقتحم مصلى العيد في السعودية.. وهروب جماعي للرجال والنساء (فيديو) طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الرابعة) عيدروس الزبيدي يوجه تهديدًا ناريًا لرئيس الوزراء ‘‘أحمد بن مبارك’’ بعد فتح ‘‘الملف الحساس’’ الذي يهدد مصالح ‘‘أبوظبي’’ (وثائق) ماذا يفعل حجاج بيت الله الحرام في اليوم الأول بعد عيد الأضحى؟ الشرعية ترفض المفاوضات مع مليشيا الحوثي .. وتبلغ المبعوث الأممي بموقف صارم

الحوثيون يغلقون مستشفى بعد وفاة ثلاثة أطفال وامرأة بأخطاء طبية (تفاصيل وصور)

الحوثيون يغلقون مستشفى بعد وفاة ثلاثة أطفال وامرأة بأخطاء طبية (تفاصيل وصور)

أغلقت المليشيا الحوثية أحد المستشفيات الأهلية في مناطق سيطرتها بعد إتهام المستشفى بالتسبب في وفاة ثلاثة أطفال وامرأة نتيجة أخطاء طبية .

وقالت مصادر محلية وطبية للمشهد اليمني اليوم الإثنين أن الحوثيين أغلقوا مستشفى في مدينة دمت بمحافظة الضالع بعد تسبب المستشفى في وفاة ثلاثة أطفال وامرأة .

وأضافت المصادر أن وزارة الصحة الحوثية لم تكترث للشكاوي السابقة من المواطنين بعد اتهام مستشفى العودي التخصيصي بالتسبب في وفاة ثلاثة أطفال لكن الحوثيين أغلقوا المستشفى اليوم بعد إدانة المستشفى في التسبب في وفاة امرأة من ال الشامي النافذة والمقربة من القيادات الحوثية .

وأكدت المصادر أن اللجنة الطبية الحوثية طلبت في وقت سابق من المستشفى تزويدهم ببيانات ومؤهلات الاطباء في مستوصف العودي الطبي والتي كأن اغلبها لصحيين دون وجود تخصصات طبية مؤهلة .

وأصبحت القيادات الحوثية في الفترة الأخيرة تعتمد على الإستثمار بالقطاعات الطبية وخاصة في عمليات الإستثمار في المستشفيات واستيراد الأدوية أغلبها من سوريا وإيران والصين لرفد السوق اليمنية بادوية غير مطابقة للمواصفات والمقاييس الصحية .

وقامت المليشيا الحوثية بغض الطرف عن المشافي الغير مطابقة لمواصفات وزارة الصحة وخاصة في تعيين كوادر مؤهلة والاعتماد على حملة الشهادات الدنيا والصادرة من معاهد طبية غير معتمدة لكنها تقدم أموال طائلة للحوثيين والتي فرضت مؤخرا رسوم لصالحها على جميع العمليات الجراحية الكبرى والصغرى والتي انعكست على إرتفاع تكاليف العلاج والمعاينة بما فيها المستشفيات الحكومية والتي حولتها إلى مستشفيات خاصة لها .