المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 06:14 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء عاجل: هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة استعدوا جيدًا.. أمطار غزيرة على 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات مهمة هل كانت تعلم بتوقيت الهجوم ؟.. شاهد ماذا فعلت هذه المرأة خلف ”ترامب” أثناء محاولة اغتياله! برلماني إصلاحي يوجه رسالة لمحافظ البنك المركزي ‘‘المعبقي’’: ‘‘ننتظر تقديم استقالتك’’ المبعوثون الأمميون حماة الانقلاب الحوثي وصول مسؤولة أممية إلى محافظة الحديدة اندلاع حريق غامض في أحد البنوك بعدن أقوى تحرك عسكري حوثي ردًا على قرارات البنك المركزي.. واستعدادات لمعركة فاصلة في محافظتين

أبوبكر القربي يخرج عن صمته ويكشف الجهة التي تملك سر انهيار الريال اليمني

اتهم وزير الخارجية الأسبق، أبوبكر القربي، رعاة الحل السياسي في اليمن، بامتلاك سر انهيار الريال اليمني، معتبرًا التدهور المرعب جريمة لا يجوز السكوت عنها.

وقال القربي، في تغريدة له على تويتر: إن ‘‘التدهور المرعب في سعر الريال وأثره على حياة المواطنين ومعيشتهم في ظل تجاهل وصمت الحكومة وسكوت رعاة الحل السياسي الذين يعرفون سبب الانهيار واهدافه ومع ذلك لا يحركون ساكنًا’’.

وأضاف: ‘‘بينما يجب اعتبار ذلك ضمن جرائم حقوق الانسان والحياة والتصدي له بموقف وطني انساني واخلاقي وتعرية مسببيه’’.

ويشهد الريال اليمني انهيارًا مخيفًا، حيث بلغ سعر الدولار يوم أمس الخميس 1700 ريال يمني، في ظل تواطؤ وصمت مريب من الحكومة.