المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 06:19 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء عاجل: هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة استعدوا جيدًا.. أمطار غزيرة على 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات مهمة هل كانت تعلم بتوقيت الهجوم ؟.. شاهد ماذا فعلت هذه المرأة خلف ”ترامب” أثناء محاولة اغتياله! برلماني إصلاحي يوجه رسالة لمحافظ البنك المركزي ‘‘المعبقي’’: ‘‘ننتظر تقديم استقالتك’’ المبعوثون الأمميون حماة الانقلاب الحوثي وصول مسؤولة أممية إلى محافظة الحديدة اندلاع حريق غامض في أحد البنوك بعدن

 لدخول الغاز الإيراني .. الحوثيون يواصلوا منع دخول شاحنات ألغاز ويحتجزوها في المنافذ

تواصل المليشيا الحوثية منع دخول الغاز إلى مناطق سيطرتهم ويحتجزوا الآلاف من الشحنات من الغاز والاسطوانات في المنافذ الرئيسية للمدن لمنع دخولها من المناطق الخاضعة للحكومة الشرعية .

وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني أن الحوثيين مازالوا يواصلوا منع دخول الغاز إلى مناطق سيطرتهم بعد مصادرة أكثر من شحنة غاز في المنافذ التي تسيطر عليها المليشيا الحوثية من أجل دخول شحنات الغاز الإيراني والتي تدر ملايين الدولارات على الحوثيين .

وأضافت المصادر أن الحوثيين صادروا كميات كبيرة في المنافذ البرية خلال الشهر الحالي والتي بلغت وفقا لاعترافات المليشيا الحوثية 715 أسطوانة غاز منزلي في نقطة الظلفان في محافظة الجوف و245 اسطوانة في منطقة صعفان بمحافظة صنعاء و 760 في محافظة تعز و 850 في صعدة و 259 في البيضاء و400 في المحويت و300 بمارب .

وأكدت المصادر أن الحوثيين مازالوا يمنعوا دخول شاحنات نقل الغاز الكبيرة ونهب الشحنات الصغيرة من أسطوانات الغاز لخلق أزمة خانقة في مناطق سيطرتهم من أجل استعطاف المنظمات الدولية والمجتمع الدولي وإدخال الغاز الإيراني وهي إستراتيجية حوثية تستخدمها المليشيا بشكل متكرر للعيش دور المظلومية رغم ممارستها للظلم بحق جميع اليمنيين حتى الموالين لهم .

وتسببت التصرفات الحوثية هذه في خلقت أزمة في الغاز المنزلي والتي وصل فيها سعر اسطوانة الغاز إلى 13 الف ريال في مناطق سيطرة المليشيا .

وبينت المصادر ان الحوثيين يختلقوا الأزمات من أجل تحقيق عوائد مالية كبيرة في عمليات البيع في السوق السوداء والتي تتبع المليشيا الحوثية وقيادات تابعة لها تقوم بدعم المليشيا .

وخفضت المليشيا الحوثية عملية تعبئة اسطوانة ألغاز من 20 كيلو للأسطوانة إلى 15 كيلو في عملية سرق واضحة لربع الكمية بالإضافة الى رفع سعرها عشرة أضعاف من السعر مقارنة بعمليات البيع في مناطق الحكومة الشرعية .