المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 06:21 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء عاجل: هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة استعدوا جيدًا.. أمطار غزيرة على 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات مهمة هل كانت تعلم بتوقيت الهجوم ؟.. شاهد ماذا فعلت هذه المرأة خلف ”ترامب” أثناء محاولة اغتياله! برلماني إصلاحي يوجه رسالة لمحافظ البنك المركزي ‘‘المعبقي’’: ‘‘ننتظر تقديم استقالتك’’ المبعوثون الأمميون حماة الانقلاب الحوثي وصول مسؤولة أممية إلى محافظة الحديدة اندلاع حريق غامض في أحد البنوك بعدن

اليمن تترأس الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية




ترأست الجمهورية اليمنية، الأحد، الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية المنعقدة بالعاصمة المصرية القاهرة برعاية جامعة الدول العربية وبمشاركة وفود 17 دولة عربية.

وأوضح رئيس الندوة مساعد الملحق العسكري بسفارة بلادنا في القاهرة العميد طيار ركن عبد الاله الخضر، أن الندوة التي تستمر أربعة أيام ستناقش منظومة التدريب الطبي الميداني لمواكبة متطلبات الإسناد الطبي للعمليات المشتركة في القوات المسلحة العربية.

مشيراً إلى أن موضوع الندوة يعطي دفعة ايجابية للقوات المسلحة العربية من خلال التنسيق والتكامل في مختلف القطاعات العسكرية والمدنية وتبادل الخبرات والمعارف والمعلومات في مختلف المجالات والأنشطة العسكرية المشترك.

ولفت العميد الخضر، إلى ما تشهده اليمن من تدمير ممنهج من قبل المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، وهو الأمر الذي قد يهدد الأمن القومي العربي ويتوجب تعزيز أواصر التضامن العربي ضد الطغيان الفارسي الإيراني الحاقد ومليشياته باليمن.. مشيداً بموقف التحالف العربي في دعم الشرعية باليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، والذي يعتبر دوراً مشرفاً وتجسيداً حقيقياً وواقعياً للتضامن العربي المشترك.

وكان الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع الشؤون العربية والأمن القومي السفير الدكتور خليل الذوادي، القى كلمة في الافتتاح رحب فيها برؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية.. ناقلاً لهم تحيات الأمين العام لجامعة الدول العربية، كما هنأهم على حسن اختيارهم لموضوع هذه الندوة عن منظومة التدريب الطبي الميداني.



وأعرب السفير الذوادي عن ثقته في أن تخرج الندوة بدراسة قيمة تعمم على الأكاديميات والكليات والمعاهد العسكرية في الدول العربية.. مشيرًا إلى أن المستوى الرفيع للمشاركين يعكس ما توليه قيادات القوات المسلحة العربية من اهتمام بالعمل العربي ويسهم بفاعلية في توطيد أسس التعاون للعمل المشترك.